الرئيسية > ميديا وثقافة > ما كيتقاضاش عندهم لكذوب. الاعلام الجزائري روج لخسائر مادية وبشرية وانهيارات نفسية بسباب “أقصاف” البوليساريو الفيسبوكية
05/12/2020 10:00 ميديا وثقافة

ما كيتقاضاش عندهم لكذوب. الاعلام الجزائري روج لخسائر مادية وبشرية وانهيارات نفسية بسباب “أقصاف” البوليساريو الفيسبوكية

ما كيتقاضاش عندهم لكذوب. الاعلام الجزائري روج لخسائر مادية وبشرية وانهيارات نفسية بسباب “أقصاف” البوليساريو الفيسبوكية

الوالي الزاز – ݣود – العيون //
[email protected]

أطلق الإعلام الجزائري منذ خرق جبهة البوليساريو لإتفاق وقف إطلاق النار وإنسحابها منه العنان لحملة إعلامية ضد المملكة المغربية، إنخرطت فيها وسائل إعلامه الخاصة والعامة التابعة للمؤسسة العسكرية، بما في ذلك وكالة أنباءها وتلفزيونها الرسمي.

ولم تتوقف الحملة الدعائية التي يقوم بها  الإعلام الجزائري عند ترويج الأكاذيب والمغالطات والإدعاءات المغرضة، والزج بفيديوهات من حرب اليمن وسوريا وليبيا للتغطية على فشلها، بل تجاوزت ذلك في محاولة لممارسة الضغوط النفسية عبر ترويج مغالطات منسوبة لمن وصفتها ب “المصادر الصحراوية” تلك التي تبين أنها بعد أربعة أسابيع لازالت تغرد خارج السرب وجعلت  لأقصافها الفيسبوكية خسائر بشرية من قبيل الجرحى والقتلى وخسائر جديدة تتعلق بضحايا أصيبوا بصدمات نفسية.

وكان آخر ما جادت به قريحة الإعلام الجزائري، قصة هوليوودية من بُنيات أفكار موقع “النهار اونلاين”، وتتعلق بتواصل حرب البوليساريو للأسبوع الرابع تواليا وتسجيل قتلى وجرحى، بالإضافة ل”انهيار معنويات” القوات المسلحة الملكية، موردة في تفصيلها الروائي أن “جنرالا أصيب بانهيارات نفسية وعصبية، بسبب الضغط الكبير الذي سببته العمليات العسكرية الصحراوية”، مسترسلة خلال حكيها لقصتها الخيالية أن ذلك راجع أيضا ل” ضغط مسؤوليه عليه وتجاهلهم لطلبات النجدة وإرسال الإمدادات البشرية والمادية، لتعويض العناصر المتواجدة على خط التماس”.

وتابعت “النهار أونلاين” في سردها “المُسيلمي” -مسيلمة الكذاب- أن “الجنرال تم نقله لنستشفى الحسن الثاني بأكادير”، مضيفة نسبة لمصادرها أن “حصارا يفرض على المستشفى العسكري للداخلة لتفادي تسرب الأخبار”، وذلك في سياق محاولة تأكيد قصتها الخيالية وإستجداء تصديقها والكذب على الشعب الجزائري وساكنة تندوف التي باتت أكثر وعيا وإنفتاحا على الإعلام في الصحراء ومنصات التواصل الإجتماعي التي تفند أطروحة تلك الروايات الشنقريحية بتأكيد أن الحرب المشنونة من جانب واحد لا تعدو أن تكون فيسبوكية المنشأ وبالدليل القاطع.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:47

موتسيبي رئيس الكاف وصل للرباط ومشى لمركز محمد السادس وعندو أنشطة مهمة فالمغرب هاد الويكاند

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل