الرئيسية > آش واقع > ماشي بحال “البي جي دي” لي دار موقف بحال الجزائر.. حزب الاستقلال: كندينو العمليات المسلحة بين اسرائيل وفلسطين لي كيأديو للضحايا من الجانبين.. وكنثمنو الهدنة ودور المغرب فيها
08/08/2022 17:30 آش واقع

ماشي بحال “البي جي دي” لي دار موقف بحال الجزائر.. حزب الاستقلال: كندينو العمليات المسلحة بين اسرائيل وفلسطين لي كيأديو للضحايا من الجانبين.. وكنثمنو الهدنة ودور المغرب فيها

ماشي بحال “البي جي دي” لي دار موقف بحال الجزائر.. حزب الاستقلال: كندينو العمليات المسلحة بين اسرائيل وفلسطين لي كيأديو للضحايا من الجانبين.. وكنثمنو الهدنة ودور المغرب فيها

كود الرباط//

حزب الاستقلال المشارك فالحكومة دار بيان متوازن على الحرب بين الفصائل الفلسطينية الاسلامية واسرائيل، ندد بالحرب وقال :”ليس بالعدوان وسفك مزيد من دماء أبرياء الشعب الفلسطيني الشقيق من أطفال وشيوخ ومدنيين، يمكن لمسلسل السلام أن يتقدم في المنطقة مسنودا بمختلف المساعي والجهود التي ما فتئت تبذلها أطراف دولية وإقليمية، والمغرب واحد منها، من أجل تفكيك الصراع العربي- الإسرائلي، وإيجاد حل عادل ومستدام يحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

البلاغ أوضح بأنه “ماشي بالتعنت للقوة والحرب الغشوم وما يستتبعه من عنف وعنف مضاد يخلف الضحايا هنا وهناك في الأرواح والبنيات الحيوية للعيش، ويقض ضميرنا الإنساني كمغاربة كما يستفز وجداننا العربي والإسلامي”.

البلاغ واضح وباين ومامشاش للمزايدات لي دايرين الاسلاميين والقوميين على الدولة المغربية، البلاغ هضر على دور المغرب فجهود السلام، ونبه الى ان الحرب والتصعيد كيأدي لوقوع ضحايا من الجانبين.

وتابع البلاغ :”ليس بذلك سوف نهيئ شروط التسوية التي أقرتها الأمم المتحدة استنادا إلى القانون الدولي، والقائمة على حل الدولتين وإرساء  دولة فلسطينية مستقلة ومستدامة وذات سيادة وعاصمتها القدس الشريف”.

 

الاستقلال عبر عن إدانته المطلقين لكل الأعمال العدائية من عمليات مسلحة.

وختم البلاغ :”ولا يمكننا إلا أن نثمن الهدنة التي أقرها الأطراف، والتي نرجو أن تصمد، ترجيحا للسلم وحقنا لدماء الأبرياء على اعتبار أن الدمار أينما كان لا يبني دولا ولا ازدهارا وتقدما”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة