الرئيسية > آش واقع > مازال العاطي يعطي. جوج قنصليات جداد فالعيون الأسبوع الجاي
13/02/2020 21:30 آش واقع

مازال العاطي يعطي. جوج قنصليات جداد فالعيون الأسبوع الجاي

مازال العاطي يعطي. جوج قنصليات جداد فالعيون الأسبوع الجاي

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أفاد مصدر على إطلاع ل”كود”، أن دولتين إفريقيتين ستفتتحان قنصليتهما العامة بمدينة العيون الأسبوع المقبل، في إطار تجسيد مواقفها بخصوص الوحدة الترابية للمملكة المغربية وتأكيد إصطفافها إلى جانب السيادة الوطنية المغربية.

وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق بدولتي سييراليون والكوت ديفوار، حيث سيُشرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيميم بالخارج، ناصر بوريطة غلى إفتتحاها مرفوقا نظرائه الكوت ديفواري، مارسيل آمون تانوه، والسيراليوني علي كابا على الإفتتاح يوم الثلاثاء المقبل الموافق للثامن عشر من فبراير الجاري.

ويشار أن مجلس الوزراء الكوت ديفواري قد صادق على مرسوم بإنشاء القنصلية العامة لجمهورية كوت ديفوار في العيون، حيث أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة العاجية أن الإجراء يتوخى تقريب الإدارة القنصلية من المواطنين الإيفواريين الذين يعيشون في مناطق جنوب المغرب وتعزيز حمايتهم القنصلية، بالإضافة لتوطيد أواصر الصداقة والتعاون بين دولة كوت ديفوار والمملكة المغربية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري