الرئيسية > آش واقع > لمواجهة “كورونا”.. اللّي بغا يدخل أو يخرج من النواصر خاصو رخصة استثنائية وها الإجراءات اللّي بقات واخدها السلطات
25/09/2020 17:50 آش واقع

لمواجهة “كورونا”.. اللّي بغا يدخل أو يخرج من النواصر خاصو رخصة استثنائية وها الإجراءات اللّي بقات واخدها السلطات

لمواجهة “كورونا”.. اللّي بغا يدخل أو يخرج من النواصر خاصو رخصة استثنائية وها الإجراءات اللّي بقات واخدها السلطات

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أعلنت السلطات المحلية بعمالة النواصر أنه تقرر بناء على خلاصات ونتائج اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع، اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات التي تروم التحكم في الوضعية الوبائية والعمل على تطويق رقعة انتشار فيروس كورونا بالنفوذ الترابي للإقليم.

وقد فرضت هذه الإجراءات، حسب مصادر “كود”، التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى إقليم النواصر تسلم من السلطات المحلية المختصة، ومنع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات، وإغلاق الملاعب الرياضية وملاعب القرب وقاعات الألعاب والحدائق والفضاءات العمومية بشكل كلي بدل التوقيت المعتمد حاليا على الساعة السادسة مساء.

وأكد المصدر الإستمرار في إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية، وإغلاق المحلات التجارية والمراكز التجارية على الساعة العاشرة ليلا مع احترام الطاقة الإستيعابية المحددة في 50%، بالإضافة إلى الإستمرار في إغلاق المقاهي على الساعة التاسعة ليلا والمطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا مع احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50%.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه سيقى الإستمرار في إغلاق أسواق القرب على الساعة السادسة مساء، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى حدود 50%، مع الإستمرار في اعتماد مختلف القيود الأخرى التي تم إقرارها خلال حالة الطوارئ الصحية خاصة ما يتعلق بمنع حفلات الزواج والجنائز.

وأكدت تشديد المراقبة فيما يخص احترام وضع الكمامة والتباعد الجسدي بمختلف الأماكن والفضاءات العمومية، والاستمرار في إعتماد التعليم الحضوري بصيغته الحالية مع تتبع الوضعية الوبائية على مستوى كل مؤسسة تعليمية على حدة .

هذا وقد تقرر اعتماد هذه التدابير والإجراءات الإستثنائية لمدة 15 عشر يوما تبتدئ من يوم الأحد 27 شتنبر إلى غاية يوم الأحد 11 أكتوبر 2020 ، مع الإشارة  إلى أن التخفيف من هذه القيود والعودة إلى الحالة العادية يبقى رهين بتحسن الوضعية الوبائية وتسجيل تراجع ملموس في عدد الحالات الإيجابية المسجلة بالإقليم.

موضوعات أخرى

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة