الرئيسية > آش واقع > للمرة الرابعة. الجيش ما كيتعاتقش مع لّي قرب من الجدار و قصف مجموعة من المنقبين الموريتانيين عن الذهب قربو من الحدود
18/01/2021 10:50 آش واقع

للمرة الرابعة. الجيش ما كيتعاتقش مع لّي قرب من الجدار و قصف مجموعة من المنقبين الموريتانيين عن الذهب قربو من الحدود

للمرة الرابعة. الجيش ما كيتعاتقش مع لّي قرب من الجدار و قصف مجموعة من المنقبين الموريتانيين عن الذهب قربو من الحدود

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أفادت تقارير إعلامية موريتانية، أن القوات المسلحة الملكية المغربية، قد أطلقت النار على منقبين موريتانيين عن الذهب، إثر إقترابهم من الجدار الرملي غير بعيد عن منطقة الشكات التي سبق للحكومة الووريتانية فتحها في وجه المنقبين.

وكشفت المصادر، أن القوات المسلحة الملكية المغربية المرابطة جنوبا قد إستهدفت المنقبين الموريتانيين بعد أن حامت الشكوك حولهم بفِعل محاولتهم دخول التراب الوطني بشكل غير شرعي، حيث تم قصفهم دون أن يخلف ذلك خسائر بشرية في صفوفهم.

ورفعت القوات المسلحة الملكية المغربية من جاهزيتها على مستوى الجدار الرملي جنوبا لوضع حد لإستفزازات جبهة البوليساريو في المنطقة، وكذا من أجل تأمين الحدود الجنوبية على غرار تأميم معبر الگرگرات وحركة أنشطته التجارية والمدنية.

ويعد إستهداف القوات المسلحة الملكية المغربية للمنقبين المشتبه في كونهم مسلحين تابعين لجبهة البوليساريو الرابع من نوعه في غضون نحو شهر ونصف، والثاني في ظرف نحو 10 أيام، حيث سبق للقوات المسلحة الملكية إستهداف سيارات منقبين بشكل غير مقصود بعد اقترابهم من المناطق العسكرية القريبة من الجدار الرملي.

ويشار أن الحكومة الموريتانية قد صادقت قبل أسبوع على مرسوم يقضي بإنشاء منطقة دفاع حساسة شمال البلاد، مشيرة في بيان لها أن المرسوم يحدد “إحداثيات المعالم البرية التي تجسد حدود هذه المنطقة، التي تقع في الشمال وتعتبر خالية أو غير مأهولة، وقد تشكل أماكن للعبور بالنسبة للإرهابين ومهربي المخدرات وجماعات الجريمة”.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي