الرئيسية > كود سبور > الفراقي المغربية دخلات للماتشات الافريقية
06/10/2022 17:20 كود سبور

الفراقي المغربية دخلات للماتشات الافريقية

الفراقي المغربية دخلات للماتشات الافريقية

علي رفوح – و م ع///

يخوض ممثلو كرة القدم المغربية في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية نهاية الأسبوع الجاري منافسات الدور التمهيدي الثاني لهاتين البطولتين، على أمل بدء مشوارهم بشكل جيد.

وهكذا، فإن الوداد (حامل اللقب) والرجاء الرياضي في دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان (حامل اللقب) والجيش الملكي في كأس الكونفدرالية الإفريقية، يعولون كثيرا على التوقيع على بداية جيدة في السباق نحو التتويج القاري خاصة بعد هيمنة كرة القدم المغربية قاريا.

ويبدأ الوداد الرياضي الدفاع عن لقبه على أرضية ملعب فريق ريفرز يونايتد النيجيري برسم الدور التمهيدي الثاني، وهي مواجهة سيخوضها للدخول في أجواء المنافسة بقوة وتأكيد مكانته كبطل إفريقيا.

وسيرحل الفريق الأحمر إلى بورت هاركورت وهو يتصدر البطولة الوطنية بعشر نقاط، إلى جانب الجيش الملكي وأولمبيك آسفي. وهو ما سيسمح له بالتركيز أكثر على المسابقة القارية، في انتظار سباق صعب هذا الموسم.

من جهته، يحط الرجاء الرياضي الرحال بنيامي في مغامرة إفريقية، ضد فريق نيجليك، وكله أمل في الاستفادة من هذه المنافسات الإفريقية لتصحيح المسار والعودة لسكة الانتصارات، وذلك بعد بداية مخيبة للآمال في البطولة الوطنية (المركز 11 برصيد 3 نقاط).

وفي كأس الكونفدرالية الإفريقية، سيبدأ نهضة بركان الدفاع عن لقبه بعد نتائج سلبية في البطولة الوطنية (المركز ما قبل الأخير بنقطة واحدة)، ولا يزال الفريق البركاني يبحث عن فوزه الأول.

وعلى أرضية ملعب فريق كوارا يونايتد بنيجيريا، سيتعين على الفريق البركاني نسيان نتائجه في البطولة للتركيز على هدفه القاري. ومن شأن الانتصار خلال هذا اللقاء أن يشكل بداية جديدة لنهضة بركان الذي يطمح إلى المزيد من الألقاب.

من جهة أخرى، فإن فريق الجيش الملكي يخوض مباراته بمعنويات عالية بعد بداية رائعة في البطولة الوطنية.

وفي مواجهة أشانتي غولدن بويز الغيني، وجب على زملاء آدم نفاتي أن يواصلوا إظهار قوتهم الدفاعية والهجومية لتسجيل نتيجة مريحة في لقاء الذهاب والسير بخطى ثابثة لمعانقة الأمجاد من جديد.

في مايلي برنامج المباريات (بتوقيت غرينتش):

دوري أبطال إفريقيا (الدور التمهيدي الثاني)

– السبت 8 أكتوبر: الساعة الثالثة والنصف زوالا فريق نيجليك (النيجر) – الرجاء الرياضي (المغرب) (ملعب الجنرال سيني كونتشي بنيامي)

– الأحد 9 أكتوبر: الساعة الثالثة زوالا ريفرز يونايتد (نيجيريا) – الوداد الرياضي (المغرب) (ملعب ادوكيي اميسيماكا ببورت هاركورت النيجيرية)

كأس الكونفدرالية الإفريقية (الدور التمهيدي الثاني)

– الأحد 9 أكتوبر: الساعة الثالثة زوالا كوارا يونايتد (نيجيريا) – نهضة بركان (المغرب) (ملعب موبولاجي جونسون أرينا بلاغوس)

– الساعة السابعة مساء: الجيش الملكي (المغرب) – أشانتي غولدن بويز (غينيا) (المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط).

موضوعات أخرى

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 19:30

وزير الفلاحة: السيارات الايكولوجية اللي فالمغرب مصالحاش لقطاع الفلاحة وثمنها مرتفع ومقاداش تقطع المسافات الطويلة