الرئيسية > آش واقع > لشكر من العيون: التنمية لي فالعيون غاتكون عامل لجذب ساكنة تندوف وطي ملف الصحرا
06/02/2023 21:06 آش واقع

لشكر من العيون: التنمية لي فالعيون غاتكون عامل لجذب ساكنة تندوف وطي ملف الصحرا

لشكر من العيون: التنمية لي فالعيون غاتكون عامل لجذب ساكنة تندوف وطي ملف الصحرا

محمود الركيبي -كود- العيون //

على هامش انعقاد الملتقى الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لي داز فالعيون، وفكلمة توجيهية له، نوه الكاتب الأول للحزب ادريس لشكر، بالطفرة التنموية اللي كتعرفها حاضرة الأقاليم الجنوبية مدينة العيون على كافة المستويات.

وأكد لشكر في كلمته خلال هذا الملتقى الذي يعقده الحزب تحت شعار «القضية الوطنية ورهان التنمية»، أن مدينة العيون تشكل حالة نموذجية وفريدة من نوعها لتنزيل النموذج التنموي الجديد الخاص بالأقاليم الجنوبية، مشيرا إلى أن المدينة باتت تتفوق على عواصم افريقية كبيرة من حيث البنية التحتية ومستوى الخدمات التي تقدمها في مختلف المجالات.

وأبرز الكاتب الأول لحزب الوردة، أن التنمية الاقتصادية والاجتماعية الرائدة بالأقاليم الجنوبية تشكل عامل جذب لساكنة مخيمات تندوف، وعاملا مساهما في تعزيز الوحدة الترابية والوطنية للمملكة، وتكريس السيادة المغربية على هذه الأقاليم، والطي النهائي للنزاع المفتعل حول الصحرا.

ونوه لشكر بالمجهودات الجبارة التي تبذلها المجالس المنتخبة بهذه الربوع، مؤكدا أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد مارس المعارضة في جميع أنحاء التراب الوطني للمملكة باستثناء الصحراء، وذلك في إطار انخراط الحزب في دعم المجهود الوطني لتكريس سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، ودحض زيف الإدعاءات التي يروج لها خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

موضوعات أخرى

23/04/2024 11:30

ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: دي ميستورا تلاقى ناس الصحرا وأكدوا دعمهم لجهود المغرب التنموية وبغاو الحكم الذاتي. الجزء 2

23/04/2024 10:51

عاجل. حكم قاصح بزاف. الاستيناف طلع العقوبة الحبسية للطاوجني ل4 سنين بسباب شكاية دارها بيه وزير العدل

23/04/2024 10:30

الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير ونظام العسكر كيستعمل القضايا الدولية باش يربح مواقف لصالحو من نزاع الصحرا

23/04/2024 10:20

فجولة دايرها لبعض دول الشرق الأوسط فسياق دولي كترافقو تحديات أمنية كثيرة.. حموشي مشا لقطر فزيارة عمل

23/04/2024 10:18

واش تزلاوي ديال “المدى” كيدير المعارضة للحكومة فالظل. الراجل اللي كيقدم راسو الاقوى فالهولدينگ قلبها سياسة وكيهيج بيادقو ضد سياسة الحكومة الاقتصادية