الرئيسية > آش واقع > لشكر مع الأحرار ضد بنشعبون: قانون مالية تعديلي مدازش فالأغلبية وهمش القطاعات الاجتماعية
13/07/2020 13:30 آش واقع

لشكر مع الأحرار ضد بنشعبون: قانون مالية تعديلي مدازش فالأغلبية وهمش القطاعات الاجتماعية

لشكر مع الأحرار ضد بنشعبون: قانون مالية تعديلي مدازش فالأغلبية وهمش القطاعات الاجتماعية

كود الرباط//

المكتب السياسي‮ ‬للاتحاد‮ ‬الاشتراكي‮ ‬للقوات  الشعبية،‮  برئاسة الكاتب الاول ادريس لشكر،  دار بيان ضد الحكومة، بيان ضد الطريقة باش دار قانون مالية تعديلي.

لكن البيان لي دار المكتب السياسي ديال لشكر، جا معطل، حسب مصدر حزبي، بحيث مشروع قانون مالية تعديلي وصل لمرحلة التصويت، لي غاتبدا اليوم.

خلاصة البيان، هو أن لشكر مع التجمع الوطني للأحرار ضدا ف وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، خصوصا بعد الخلاف الكبير لي بان بين بنشعبون والأحرار ف مناقشة قانون مالية تعديلي، بسبب الاجراءات اللي جاء بها المشروع اللي ضربات شركات تستورد المواد التكميلية وللي ماشي اساسية بالرفع من ضريبة الاستيراد ل40 فالمائة، اضافة الى غياب اجراءات تفضيلية لشركات المحروقات.

ويرى المكتب السياسي أن “اجتماعا للاغلبية ومناقشتها للقانون التعديلي قبل طرحه، كان سيشكل اضافة سياسية ومؤسساتية لا تخفى أهميتها، كما سيعطي المعنى السياسي الذي يستوجبه  إعداد وطرح ومناقشة القانون المالي التعديلي، وهو للأسف ما لم يحصل في هذا المضمار، إذ تم تغييب الاغلبية في الاعداد العملي للقانون  المذكور” وفق بلاغ المكتب السياسي.

وقال البلاغ :”- يعتبر المكتب السياسي أن الجانب الاجتماعي ومستلزمات الحفاظ على ابعاده الصحية والتعليمية والتشغيلية، بات ملحا، اليوم قبل غد، لمواجهة الاثار القاسية والبعيدة المدى التي تنبيئ بها جائحة كورونا، لهذا يدعو الى العمل من أجل الحفاط على مناصب الشغل، وتمنيع الاستقرار المهني للشغيلة، تمنيعا كليا، وعدم استغلال الظرفية الصعبة لفتح الباب واسعا أمام المرونة الوظيفية التي ستنتج جيوشا من البطالة الجديدة”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة