الرئيسية > آش واقع > لحماية الأملاك العمومية للدولة وتعزيز مراقبتها.. رئاسة النيابة العامة سينات اتفاقية تعاون مع وزارة التجهيز والماء
25/05/2022 14:50 آش واقع

لحماية الأملاك العمومية للدولة وتعزيز مراقبتها.. رئاسة النيابة العامة سينات اتفاقية تعاون مع وزارة التجهيز والماء

لحماية الأملاك العمومية للدولة وتعزيز مراقبتها.. رئاسة النيابة العامة سينات اتفاقية تعاون مع وزارة التجهيز والماء

عمر المزين – كود //

وقع كلا من الحسن الداكي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة ونزار بركة وزير التجهيز والماء، زوال اليوم الأربعاء 25 ماي 2022، اتفاقية تعاون وشراكة بين الطرفين، وذلك في إطار تعزيز التعاون والشراكة في المجال العلمي وتبادل الخبرات بين رئاسة النيابة العامة ووزارة التجهيز والماء.

وتهدف هذه الاتفاقية، حسب رئاسة النيابة العامة، إلى تحقيق مجموعة من الأهداف المشتركة بينهما، خصوصا حماية الأملاك العمومية للدولة وتعزيز مراقبتها من الانتهاكات التي قد تطال القوانين المنظمة لاستغلالها، وكذا الحرص على التنزيل السليم لمبادئ الدستور، لا سيما مبدأ سيادة الحق والقانون.

وأكد رئيس النيابة العامة، إن توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون مع وزارة التجهيز والماء هو “تجسيد لانفتاح رئاسة النيابة العامة على محيطها الخارجي، وانعكاساً أيضاً للمقاربة التشاركية بين المؤسسات والهيئات تنزيلاً لأحكام دستور المملكة تفعيلاً لمبدأ التعاون بين السلطات”.

وتسعى هذه الاتفاقية، يضيف الداكي إلى “الرفع من جودة وفعالية معالجة المحاضر والتقارير ذات الصلة بالمخالفات المتعلقة بالاحتلال والاستغلال غير المشروع للملك العام للدولة والملك العمومي المائي واستغلال المقالع من جهة أخرى”.

من جهته، قال وزير التجهيز والنقل، إن إبرام هذه الاتفاقية يأتي في سياق خاص، يستلزم تقوية التنسيق والتشاور من أجل التطبيق السليم للقانون وكذا توفير الحماية القانونية للقائمين عليه، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز مراقبة الأملاك العمومية للدولة وحمايتها من الانتهاكات التي قد تطالها، وتأهيل العنصر البشري وتكوينه فيما يتعلق بضبط مخالفات أحكام القوانين المنظمة لهذه الأملاك ومتابعة المخالفين طبقا للقانون.

موضوعات أخرى

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها