الرئيسية > آش واقع > لجنة برلمانية كتحقق فمنح ولد عبد العزيز لجزيرة موريتانية لأمير قطر حمد آل ثاني
08/07/2020 21:30 آش واقع

لجنة برلمانية كتحقق فمنح ولد عبد العزيز لجزيرة موريتانية لأمير قطر حمد آل ثاني

لجنة برلمانية كتحقق فمنح ولد عبد العزيز لجزيرة موريتانية لأمير قطر حمد آل ثاني

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفادت “الصحراء ميديا” أن  لجنة التحقيق البرلمانية الموريتانية، قد باشرت الثلاثاء، فتح ملف جديد للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، ذلك المتعلق بمنح جزيرة موريتانية هدية لأمير قطر الأسبق حمد بن خليفة آل ثاني.

وأوضح المصدر أن اللجنة البرلمانية قد إستهلت عملية الاستماع لمسؤولين يشتبه في إرتباطهم بالقضية على غرار وزير العدل السابق إبراهيم ولد عبد الله ولد داداه، لكونه مستشاراً آنذاك في رئاسة الجمهورية، وأسند له الرئيس الأسبق تدبير موضوع الجزيرة وتتبعه بمعية المسؤولين القطريين.

وأضاف المصدر أن لجنة التحقيق البرلمانية تمتلك وثيقة سرية تتعلق بالمسألة، وعي عبارة عن رسالة وجهها السفير القطري بنواكشوط محمد بن كردي طالب المري، بتاريخ 12 يناير 2012، إلى وزارة الخارجية القطرية، يُفصح من خلالها عن قرار من الرئيس الموريتاني يقضي بمنح الجزيرة الواقعة قرب شاطئ المحيط الأطلسي غير بعيد عن حوض آرغين السياحي.

ونشرت “الصحراء ميديا” الرسالة التي أماطت اللثام عن إستدعاء محمد ولد عبد العزيز للسفير القطري وتعبيره عن إرتياحه للزيارة التي قام بها أمير قطر إلى موريتانيا مطلع يناير، حيث أكد له منح الأمير القطري الجزيرة وتسخيرها وفقا لمبتغاه.

وإسترسل المصدر أن لجنة التحقيق البرلمانية إستقصت  اليوم الثلاثاء، لشهادة ولد داداه بخصوص القضية بصفته مكلفا بملف العلاقات الموريتانية – القطرية وموضوع الجزيرة الهدية.

 ونشرت “الصحراء ميديا” نسخة من مراسلة بين السفير القطري بنواكشوط والديوان الأميري القطري، ترتبط بالقضية، بناء على إجتماع عقده ولد داداه رفقة السفير القطري في يوليوز 2012، حيث أبلغ السفير بتعليمات وجهها الرئيس الموريتاني لإتمام قضية الجزيرة، وإستعداد محمد ولد عبد العزيز لمرافقة الأمير القطر لمعاينتها 

وأبلغه أيضاً أن ملف «الجزيرة الهدية» ما يزال على مستوى ديوان رئيس الجمهورية، مؤكداً أن ولد عبد العزيز شخصياً مستعد لأن يرافقهم نحوها لمعاينتها، أو توميل مسؤول آخر لذلك.

موضوعات أخرى

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل

23/04/2024 21:51

“المحششين” بتعبير بنكيران يكردعون “ولي من أولياء الله” في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية