الرئيسية > كود سبور > لاليگا تطلات باوميكرون: ها القيود الجديدة
29/12/2021 22:00 كود سبور

لاليگا تطلات باوميكرون: ها القيود الجديدة

لاليگا تطلات باوميكرون: ها القيود الجديدة

مدريد و م ع //

فرضت السلطات الإسبانية، اليوم الأربعاء، قيودا أكثر صرامة على الحضور الجماهيري في الملاعب الرياضية، عقب تسبب متحور أوميكرون شديد العدوى في ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، مما أثر على العديد من أندية كرة القدم وأبرزها ريال مدريد وبرشلونة.

وقالت وزيرة الصحة كارولينا دارياس، في مؤتمر صحافي، إن الملاعب الخارجية، التي لم يكن لديها في السابق حدود للمشاهدين، يمكنها الآن استخدام ما يصل إلى 75 في المائة من سعتها الإجمالية.

وأضافت أن الأماكن الداخلية يمكن أن تستخدم 50 في المئة من سعتها بدلا من 80 في المائة، وسيكون ارتداء أقنعة الوجه إلزامي ا.

ويأتي قرار السلطات المحلية بعد أن أعلن عملاقا الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة الأربعاء أن المزيد من اللاعبين ثبتت إصابتهم بالفيروس، في أسبوع سجلت فيه إسبانيا رقما قياسيا في عدد حالات الإصابات اليومية بـ “كوفيد-19”.

وكان الريال قد أعلن الأربعاء عن اصابات جديدة في صفوفه تعود لكل من حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا ولاعبي الوسط الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والفرنسي إدواردو كامافينغا والجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور بفيروس كورونا.

وثب ت منذ منتصف دجنبر إصابة ثمانية لاعبين آخرين في الفريق الملكي بالفيروس، من بينهم الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل والنمسوي دافيد ألابا.

بدوره، أفاد برشلونة أن الفرنسي عثمان ديمبيلي ومواطنه المدافع صامويل أومتيتي ولاعب الوسط غافي انضموا إلى قائمة المصابين، بعدما كان ثبت اصابة جوردي ألبا والبرازيلي داني ألفيش والفرنسي كليمان لانغليه بالفيروس في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كما يعاني ريال سوسييداد من كثرة الحالات الإيجابية في صفوفه والتي وصلت حتى الآن الى 10 لاعبين، على غرار قادش وريال مايوركا اللذين وصل عدد المصابين فيهما الى خمسة وأربعة على التوالي.

موضوعات أخرى

28/03/2024 14:00

وزير النقل للساقطين فامتحان البيرمي: غانعطيوهم فرصة جديدة ومغاديش يتحسب امتحان الاثنين والهدف من الأسئلة الجديدة هو نقصو من الكسايد

28/03/2024 13:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد