الرئيسية > آش واقع > لارام” طلقات لأول مرة خط جوّي مباشر بين المغرب والصين
16/01/2020 16:50 آش واقع

لارام” طلقات لأول مرة خط جوّي مباشر بين المغرب والصين

لارام” طلقات لأول مرة خط جوّي مباشر بين المغرب والصين

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

أطلقت الخطوط الملكية المغربية اليوم الخميس، ولأول مرة، الخط الجوي الجديد الذي سيربط الدار البيضاء ببكين، بمعدل ثلاثة ترددات بالأسبوع. وقد استقل الرحلة التدشينية المتوجهة نحو بكين، وفد رسمي مكون من مسؤولين مغاربة وصينيين، على رأسهم الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية حميد عدو والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير.

وسيمكن هذا الخط الجوي الجديد الشركة الوطنية من الربط، ولأول مرة، بين المغرب والصين، من خلال رحلة مباشرة لا تتجاوز مدتها 13 ساعة، ستنجز على متن طائرات الأحلام دريملاينر B787-9 ، والتي توفر 302 مقعدا منها 26 بدرجة الأعمال.

وستبرمج الرحلات انطلاقا من الدار البيضاء أيام الإثنين والخميس والسبت على الساعة الخامسة بعد الزوال (حسب التوقيت المحلي)، على أن تصل إلى بكين على الساعة الحادية عشر وخمس وخمسين دقيقة صباح اليوم الموالي (حسب التوقيت المحلي).

أما رحلات العودة انطلاقا من بكين، فستبرمج أيام الثلاثاء والجمعة والأحد على الساعة الواحدة وخمس وخمسين دقيقة زوالا (حسب التوقيت المحلي) لتصل إلى الدار البيضاء على الساعة السابعة وخمس وخمسين دقيقة مساء (حسب التوقيت المحلي).

وقال المدير العام لـ”لارام” أن الطريق الجوي الجديد التي طال انتظاره، سيساهم بشكل مؤكد في تطوير المغرب كوجهة سياحية وفتحها أمام أكبر سوق عالمي مصدر للسياح. كما سيمكن من تلبية الطلب المتزايد للفاعلين الاقتصاديين للبلدين، وسيساهم في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين المغرب والصين.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه