الرئيسية > تبركيك > لابيسينات ديال لوطيلات من غدا غادي يصبحو فاتحين فكازا
10/07/2020 20:00 تبركيك

لابيسينات ديال لوطيلات من غدا غادي يصبحو فاتحين فكازا

لابيسينات ديال لوطيلات من غدا غادي يصبحو فاتحين فكازا

أنس العمري ـ كود//

لابيسينات ديال لوطيلات فكازا غدا غادي تفتح. مصادر متطابقة أكدت، ل «كود»، أن السلطات العمومية في العاصمة الاقتصادية أعطت الضوء الأخضر للمؤسسات الفندقية لفتح المسابح ابتداء من يوم غد السبت.

ويأتي هذا بعد اللقاء التشاوري الذي عقده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الجمعة بالرباط، بحضور الولاة ورؤساء الجهات والفاعلين في القطاع السياحي، والذي أكد فيه عن فتح المسابح داخل هذه المؤسسات السياحيج، والتحضير لتمديد مواعيد فتح المطاعم الفندقية أبوابها لاستقبال زبائنها مع رفع طاقتها الاستيعابية.

وأضاف أن إنجاح هذه المرحلة الانتقالية يفرض على مهنيي القطاع، بتنسيق مع السلطات السياحية والمحلية والصحية، الالتزام التام بتوجيهات السلطات العمومية وبالمعايير الدولية، الرامية إلى الحفاظ على صحة وسلامة الزبناء والمستخدمين، وأن مفتاح إنجاح هذه العملية يمر حتما عبر احترام البرتوكول الصحي المعد لهذا الغرض، والقائم أساسا على مجموعة من التدابير الاحترازية تتمثل في عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية للمؤسسات السياحية في الإيواء والإطعام، واحترام قواعد التباعد الجسدي، وإلزامية ارتداء الأقنعة الواقية، وقياس درجات الحرارة، والتعقيم المنتظم لجميع مرافق الوحدات الفندقية وأمتعة السياح عند القدوم.

موضوعات أخرى

25/04/2024 15:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب