الرئيسية > آش واقع > “كَود” حصلات على معطيات جديدة ف قضية الكَزار المتهم ببيع اللحم ديال الحمير والبغال ففاس.. ها التفاصيل
20/02/2021 12:20 آش واقع

“كَود” حصلات على معطيات جديدة ف قضية الكَزار المتهم ببيع اللحم ديال الحمير والبغال ففاس.. ها التفاصيل

“كَود” حصلات على معطيات جديدة ف قضية الكَزار المتهم ببيع اللحم ديال الحمير والبغال ففاس.. ها التفاصيل

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

حصلت “كَود” على معطيات جديدة حول عملية توقيف كَزار بفاس روجت حوله أخبار على أنه يبيع لحوم الحمير والبغال في “الخليع” ووجبات “الصوصيص” و”الكفتة”، وغيرها من الوجبات الخفيفة.

وكشف مصدر مطلع على أنه تم إجراء خبرة على اللحوم المحجوزة بـ”جنان الورد” وبينت التحاليل المخبرية أن مادة “الخليع” التي يروجها كانت معدة من لحوم غير خاضعة للتفتيش الصحي البيطري وبأنها لحوم متعفنة وتظهر عليها فطريات.

المصدر نفسه أكد لـ”كَود” أن اللحوم المحجوزة تضم عظاما من لحم البقر، مشيرا إلى أن المصالح البيطرية المختصة أكدت هذه المعطيات في تقارير توصلت بها النيابة العامة التي أمرت بالتحري في شأن هذا الملف الذي هز المدينة وخلق حالة استنفار في أوساط السلطات المحلية والأمنية.

ورغم نفي أن تكون اللحوم للحمير والبغال، كما روج سابقا، فإن المتهم، حسب المصدر، كان يستعمل لحوما فاسدة وغير صالحة للاستهلاك ومضرة بالصحة العامة.

و قد تم تقديم المعني بالأمر صباح اليوم لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لفاس، بعد تمديد الحراسة النظرية التي أمرت بها، من أجل إجراء التحاليل المخبرية على اللحوم المشبوهة التي كان يسوقها.

موضوعات أخرى

18/04/2024 02:00

قانون جديد غادي ينقص الكماية فبريطانيا.. منع بيع الكَارو للدراري لعندهم قل من 15 عام

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل

17/04/2024 23:00

موظفة كبيرة فبوليس باريس طاحت فيد البوليس الفرنسي بسباب بيع الفيزات للمغاربة

17/04/2024 22:17

لامارين روايال عتقات 131 حراگ من دول أفريقيا جنوب الصحراء كانوا فجوج زودياگات شمال العيون