الرئيسية > آش واقع > كيف كانت كشفات “كود”. قرار حكومي رسمي: التعليم الحضوري غيبدا فكازا ابتداء من 5 أكتوبر
01/10/2020 18:10 آش واقع

كيف كانت كشفات “كود”. قرار حكومي رسمي: التعليم الحضوري غيبدا فكازا ابتداء من 5 أكتوبر

كيف كانت كشفات “كود”. قرار حكومي رسمي: التعليم الحضوري غيبدا فكازا ابتداء من 5 أكتوبر

عفراء علوي محمدي- كود//

قررات الحكومة تمدد العمل بالتدابير الاحترازية فكازا لمواجهة فيروس كورونا المستجد ل14 ليوم خرى، ابتداء من 5 أكتوبر الحالي.

وكيف سبق ل”كود” قالت سابقا، فالقرايا الحضورية فعمالة كازا غادي تبدا ف5 أكتوبر فجميع الأسلاك والمستويات، والمدارس غيحلو، والتلاميذ اللي ختارو والديهم يقراو فالمدرسة غيوليو يمشيو ليها، مع الحرص على الالتزام بمختلف التدابير الاحترازية المقررة والتتبع المستمر للوضعية الصحية فالمدارس.

وذكرات الحكومة، فبلاغ ليها، أن هذ القرارات جات “تبعا لخلاصات عمليات التتبع والتقييم المنتظم المنجزة من قبل لجان اليقظة والتتبع بعمالة الدار البيضاء، وأخذا بتوصيات اللجنة العلمية المختصة بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19”.

وسبق لمصادر “كود” من وزارة التربية الوطنية كشفات أن التعليم الحضوري فكازا غيبدا الاثنين الجاي، من بعدما تحسنات الوضعية الوبائية فالمدينة.

وحسب المصادر نفسها، فهذ القرار يقدر مايطبقش، ويستمر التعليم عن بعد فالمدينة، إلى وقع شي طارئ مفاجئ فهذ الأسبوع وبانو بؤر وبائية، حيت “كلشي متعلق بالحالة الوبائية دالمدينة واش غتبقة مستقرة أو لا”، حسب ما قالت نفس المصادر.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قررات تسد جميع المؤسسات التعليمية من 7 شتنبر اللي فات، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، فالتعليم الخاص والعمومي وفالبعثات التعليمية الدبلوماسية، مع اعتماد صيغة التعليم عن بعد.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة