الرئيسية > آش واقع > كيف تعفى زارو من بورقراق خاصو يتعفى من مارتشيكا ميد. 12 العام فعمر الوكالة خسرات مئات المليارات ويالاه دارت كورنيش واوطيل
15/07/2021 12:30 آش واقع

كيف تعفى زارو من بورقراق خاصو يتعفى من مارتشيكا ميد. 12 العام فعمر الوكالة خسرات مئات المليارات ويالاه دارت كورنيش واوطيل

كيف تعفى زارو من بورقراق خاصو يتعفى من مارتشيكا ميد. 12 العام فعمر الوكالة خسرات مئات المليارات ويالاه دارت كورنيش واوطيل

يونس أفطيط-كود///

إعفاء سعيد زارو من على رأس وكالة أبو رقراق، صاحبه الكثير من اللغط، بين من يقول ان زارو يؤدي ضريبة أخطاءه الكارثية، وبين من يشير إلى ان الأمر يتعلق بصراعات سياسية، وعلى كل فإذا كان زارو يحتاج فقط لإعفاء من وكالة ابو رقراق، فهو يحتاج لمحاسبة مالية اولا في مارتشيكا  ميد، ثم بعد ذلك إما إعفاؤه أو إعفاؤه وتقديمه للمحاكمة.

مصدر سبق له الاشتغال داخل وكالة مارتشيكا ميد، صرح ل”كود”، أن هناك غموض كبير في الصفقات التي تمر بشكل غامض لشركات لا يتم الاعلان عنها، كما أن حجم الضفقات لا يتم الاعلان عنها.

وزاد المصدر، هذا يتضح جليا في عملسة ترميم المقهى البحري التاريخي كلوب، الوكالة منحت المشروع لشركة مجهولة وبقيمة مادية مجهولة، وأي مواطن سيمر امام المقهى المتواجد داخل مياه بحيرة مارتشيكا، لن يجد لافتة المشروع وحامله والشركة المنفذة، وباقي المعلومات التي أصبحت ضرورية.

وأضاف المصدر، ان هذا النشروع قد يكون كلف المليارات لحدود الساعة، رغم انه لن يكلف في الحقيقة سوى اموال قليلة لترميمه، لكن بسبب الغموض في هذه الصفقة يتضح ان هناك من لا يريد اعلان تفاصيلها.

وقال المصدر :” الوكالة بدأت منذ سنة 2009، والى حدود الساعة تكون قد أنهت 12 سنة من عمرها، وفي صندوقها مئات الملايير من أموال الدولة، فماذا فعلت بها، وماذا غيرت في مدينة الناظور؟”.

ويستطرد ذات المصدر :” لا شيء، مجرد كورنيش في المدينة وفندق في اطاليون، وبضعة اشغال، بالاضافة لعشرات الاشغال غير المكتملة، وهنا يطرح السؤال، هل يحتاج كورنيش وفندق ل12 سنة لتنفيذه؟”.

وحول المدينة، أشار المصدر ان الوكالة دمرت اقتصاد المدينة لسنوات بعدما منعت بيع الاراضي، بدعوى عدم المضاربة في عقارات ستحتاجها مارتشيكا ميد، وفي النهاية لم تحتج الوكالة لهذه الاراضي، وشردت اسرا كانوا يملكون اراضي يرغبون في بيعها.

وختم المصدر ان زارو ومن معه يحتاجون اليوم للمحاسبة، فهناك اموال طائلة يجهل طرق صرفها، وإذا كانت هناك ارادة فعلية لمحاسبة المسؤولين الذين يستحقون المحاسبة، فيتوجب ارسال قضاة مجلس الحسابات، أما الاعفاء لوحده فلم يعد كافيا لردع المتهاونين في حماية المال العام.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو