الرئيسية > آش واقع > كيدور فانترنت.. 3 ديال الاشخاص جابو الربحة فكازا بعدما بانو ففيديو هازين جناوة و محيحين كيصورو جرائم وهمية
10/02/2021 09:50 آش واقع

كيدور فانترنت.. 3 ديال الاشخاص جابو الربحة فكازا بعدما بانو ففيديو هازين جناوة و محيحين كيصورو جرائم وهمية

كيدور فانترنت.. 3 ديال الاشخاص جابو الربحة فكازا بعدما بانو ففيديو هازين جناوة و محيحين كيصورو جرائم وهمية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

تمكنت عناصر الشرطة بولاية الدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء، من توقيف 3 أشخاص ظهروا في شريط فيديو منشور على تطبيقات التراسل الفوري، يتضمن محتوى عنيفا يمس بالشعور بالأمن ويهدد سلامة الأشخاص والممتلكات.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن مصالح الأمن الوطني بالدار البيضاء كانت قد تفاعلت، بجدية وسرعة كبيرة، مع الشريط المنشور، الذي يظهر فيه عدة أشخاص مدججين بأسلحة بيضاء، ومرفوقين بكلب من فصيلة شرسة، وهم يتظاهرون بتعريض شخص للاعتداء بالسلاح الأبيض قبل أن يوثقوا لعملية إلقائه في بالوعة للصرف الصحي.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات المنجزة أظهرت أن الأمر يتعلق بأفعال إجرامية وهمية، وأن المشتبه فيهم كانوا بصدد توثيق هذا المحتوى الزائف في شكل شريط سينمائي قصير لعرضه على موقع يوتيوب مقابل عائدات مالية على المشاهدات المسجلة.

وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بـ3 من المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين المتورطين في تصوير هذه الجرائم الوهمية التي تمس بالشعور بأمن المواطنين.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه