الرئيسية > ميديا وثقافة > كوريا الجنوبية خطفات السعفة الذهبية فمهرجان كان هاد العام وفيلم المودوفار ربح هاد الجائزة وايليا سليمان خدا “الاشادة الخاصة”
25/05/2019 20:00 ميديا وثقافة

كوريا الجنوبية خطفات السعفة الذهبية فمهرجان كان هاد العام وفيلم المودوفار ربح هاد الجائزة وايليا سليمان خدا “الاشادة الخاصة”

كوريا الجنوبية خطفات السعفة الذهبية فمهرجان كان هاد العام وفيلم المودوفار ربح هاد الجائزة وايليا سليمان خدا “الاشادة الخاصة”

عن الوكالات ///

هاد العام السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي اللي اختتم اليوم السبت داها كوري جنوبي عن فيلمه “طفيلي”. يتعلق الامر ببونغ جون-هو . هادي اول مرة يربح بيها شي مخرج كوري هاد الجائزة. باش تعرفو تصريحو تفهمو علاش تربح جائزة كانو كثار يتوقعو يديها بيدرو المودوفار. فقد قال بونغ جون-هو “شكرا جزيلا. هذا شرف عظيم لي، لطالما شكلت السينما الفرنسية مصدر إلهام لي، أشكر هنري جورج كلوزو وكلود شابرول”. بجوجهم مخرجين فرنسيين من الموجة الجديدة في السينما. ربحو بجوجهم السعفة الذهبية فهاد المهرجان.

الفيلم اللي كلشـي كان كيتسناه يربح “الالم والمجد” لبيدرو المودوفار ربح جائزة احسن ممثل وداها انطونيو بانديراس٬ اما جائزة احسن ممثلة ففازت بها لأمريكية الإنكليزية إميلي بيتشام عن دورها في فيلم “جو الصغير”.

وفاز بجائزة الاخراج البلجيكيين الاخويين داردن عن فيلمهما “الصغير احمد” اما الفيلم الفلسطيني “لا بد ان تكون الجنة” لايليا سليمان فقد حصل على اشادة خاصة من لجنة التحكيم التي ترأسها المخرج المكسيكي غونزاليس انياريتو.

موضوعات أخرى

18/04/2024 06:00

تحداو ظروف الحرب وخرجو يبدلو الجو.. مئات الفلسطنيين قصدو البحر فغزة باش يستمتعو بالما والشمش (فيديو)

18/04/2024 05:00

إعلامية مشهورة  تعرضات لمحاولة الخطف من شيفور ديال “أوبر” في مصر وها باش حكمات ليها المحكمة

18/04/2024 03:00

محكمة بريطانية تاهمات مربية فواحد الحضانة بالقتل غير العمد.. خلات بنت عندها غير 6 شهور تموت مخنوقة بسباب البكا

18/04/2024 02:00

قانون جديد غادي ينقص الكماية فبريطانيا.. منع بيع الكَارو للدراري لعندهم قل من 15 عام

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل