الرئيسية > آش واقع > كلها وفهامتو.. البوليساريو فرحانة لقرار الاتحاد الأوروبي لي مافاهماهش حيت المغرب حقق أهدافو وها علاش
11/06/2021 07:30 آش واقع

كلها وفهامتو.. البوليساريو فرحانة لقرار الاتحاد الأوروبي لي مافاهماهش حيت المغرب حقق أهدافو وها علاش

كلها وفهامتو.. البوليساريو فرحانة لقرار الاتحاد الأوروبي لي مافاهماهش حيت المغرب حقق أهدافو وها علاش

كود كازا //

البوليساريو فرحانة بشي حاجة كتسميها انتصارات وفالحقيقة مافهماش بلي المغرب عرف بحالاش يخرج منها بدون أضرار.

البوليساريو سارعات لإصدار بيان لمثليتها في أوروبا والاتحاد الاوروبي، ومن خلالهم كتتمنى بأن يكون القرار الأخير الصادر عن الأوروبيين، بداية لقطيعة فعلية مع المغرب وإنهاء ما أسمته المحاباة.

وأكثر من ذلك، مستشارة زعيم البوليساريو النانة لبات الرشيد دارت تدوينة مرافقة لخبر على موقع “كود”، بأن مناورات الأسد الإفريقي بالمغرب مادارتش فالمحبس ولكن فآسا الزاك، وقامت بالتهليل وفرحات، ولكن مافهماش بأن المغرب كيفرض سياسة الامر الواقع وكيطبق سياستو على كامل ترابو الوطني وكيعتبر مناطق كرير لبويهي وآسا والزاك والمحبس ضمن نفوذ جهة وحدة بحال الجهات الآخرين.

وكثر من هاذشي المغرب فكلام مسؤوليه العسكريين كان واضح ومطبق السياسة الجغرافية المعتمدة، حيث أكدوا بأن المناورات العسكرية أقيمت بمنطقة كرير لبويهي ضمن نفوذ جماعة المحبس التابعة جغرافيا لإقليم آسا لي خارجة منطقة النزاع أصلا، يعني من هادشي البوليساريو غير كتهدر وكتخرج فالبلاغات والمغرب كيفرض سياسة الامر الواقع بتطبيق سيادتو على كامل ترابه الوطني.

وبالإضافة إلى هذا شي كامل البوليساريو البوليساريو شعرات بخيبة أمل كبيرة هي والدزاير، بعدما سحب الاتحاد الأوروبي لعبارات الإدانة والتحذير ودار بلاصتهم عبارات الرفض والتذكير، ومنها كيبان تأثير المغرب وحلافائو.

وزد على ذلك إعلان كل من البرلمانيين العربي والإفريقي تضامنهم مع المغرب فأزمتو مع الصبليون لي مواصلة ضغطها ف إقحام الإتحاد الأوروبي.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي