الرئيسية > آش واقع > كارثة. المئات ديال الباعة المتجولين تجمعو فسوق واحد فالعيون وها الأسباب
31/03/2020 15:42 آش واقع

كارثة. المئات ديال الباعة المتجولين تجمعو فسوق واحد فالعيون وها الأسباب

كارثة. المئات ديال الباعة المتجولين تجمعو فسوق واحد فالعيون وها الأسباب

الوالي الزاز -كود- العيون ///

[email protected]

إحتشد المئات من الباعة المتجولين والمواطنين، منتصف نهار اليوم الثلاثاء، بالسوق النموذجي قيد الإنشاء، ما أفضى لحالة إزدحام كبيرة دقت ناقوس الخطر بالتزامن وحالة الطوارى الصحية.

ووفقا لمصدر ثقة ل”كود”، فإن حالة الإزدحام الكبيرة التي تم تسجيلها اليوم تأتي نتيجة لتهافت المئات من غير المهنيين في محاولة للحصول على مكان داخل السوق، موضحا ان المستفيدين من رخصة البيع داخل السوق قانونيا معروفون، مسترسلا في السياق ذاته أن تهافت أولئك جاء بناء على الرغبة في الإستفادة من المكان وإعادة بيعه لباعة آخرين.

وكشف المتحدث أن خريطة السوق وأماكن البيع معروفة على امتداد هكتار ونصف، مشيرا أن مدينة العيون تضم نحو 2100 بائع متجول، وبإمكان السوق إحتوائهم بشكل كامل، حيث تعكف السلطات المحلية على تنظيمه مجددا لضمان أماكن المستفيدين قانونيا من السوق.

نفس المصدر أكد في معرض حديثه ل”كود”، أن الهدف الأول من نقل السوق هو صحة وسلامة المواطنين والمنتوجات المعروضة بعيدا عن الأسواق غير المؤطرَة والعشوائية، كما يدخل نقلهم ضمن إطار التدابير الوقائية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

موضوعات أخرى

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم