الرئيسية > آش واقع > قيادة “الاستقلال” للحكومة: تدبير صفقة اللقاحات فيه اختلالات كبيرة والحكومة كتحمل المسؤولية فهاد الغموض والارتباك
20/01/2021 10:50 آش واقع

قيادة “الاستقلال” للحكومة: تدبير صفقة اللقاحات فيه اختلالات كبيرة والحكومة كتحمل المسؤولية فهاد الغموض والارتباك

قيادة “الاستقلال” للحكومة: تدبير صفقة اللقاحات فيه اختلالات كبيرة والحكومة كتحمل المسؤولية فهاد الغموض والارتباك

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن أسفها لما أسكته “الضعف الواضح” للحكومة في تدبير ملف التلقيح  الموسوم بالارتباك والغموض في ظل غياب رؤية واضحة بأجندة زمنية محددة وقابلة للتنفيذ فيما يتعلق بعملية اقتناء اللقاحات وتوريدها، والشروع في تطعيم المواطنين بها، بالاضافة الى عدم قدرة الحكومة على الوفاء بوعودها، حيث تأخرت عملية تسلم اللقاحات التي وعدت بها الحكومة منذ بداية شهر دجنبر الماضي.

كما عبرت اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان”، في بلاغ لها، توصلت به “كَود”، أن تدبير صفقة اللقاحات عرف اختلالا كبيرا بفعل الارتهان في البداية بجهة ممولة واحدة، وعدم اللجوء إلى البحث عن فاعلين آخرين  واختيارات للقاحات مماثلة إلا في وقت متأخر.

وحملت اللجنة الحكومة المسؤولية الكاملة إزاء سوء تدبير هذا الملف والغموض التام الذي يتصل بوقت تسلم اللقاحات من الشركات التي تعاقدت معها، وما أفرزه كل ذلك من  توجس قوي لدى المواطنات والمواطنين، وتناسل الشائعات والتأويلات والمغالطات، تهدد ما تبقى من رصيد الثقة لدى المغاربة، لاسيما في هذه المحطة الحاسمة في مواجهة الوباء.

وطالبت اللجنة الحكومة باعتماد تواصل مسؤول وشفاف مع الرأي العام الوطني بخصوص تأخر عملية التلقيح الموعود، ينهي الجدل ويشيع الطمأنينية، ويحترم ذكاء المغاربة واعتبارهم، ويقطع مع منطق الغموض والضبابية الذي تنتهجه الحكومة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية