الرئيسية > آش واقع > قطاع الطيران كيخلق فرص الشغل فعز أزمة كورونا.. قريب يوفر مئات المناصب للشباب فالشرق
19/09/2021 05:00 آش واقع

قطاع الطيران كيخلق فرص الشغل فعز أزمة كورونا.. قريب يوفر مئات المناصب للشباب فالشرق

قطاع الطيران كيخلق فرص الشغل فعز أزمة كورونا.. قريب يوفر مئات المناصب للشباب فالشرق

أنس العمري ـ كود//

قطاع الطيران خدام كيخلق المزيد من فرص الشغل فعز أزمة (كوفيد ـ19). وهذه المرة المستفيد مئات الشباب بالشرق، حيث أطلق المعهد المغربي المتخصص في مهن الطيران (IMA)، حملة انتقاء تهم 300 من الشباب حاملي الشهادات المتحدرين من الجهة الشرق، وذلك لتلبية الحاجيات المتزايدة لليد العاملة المختصة في قطاع الطيران على الصعيد الوطني.

المركز الجهوي للاستثمار بالشرق أكد أن هاته الحملة تهم، بالأساس، التقنيين والتقنيين المتخصصين في شعب مثل التصنيع الميكانيكي، والمواد المركبة، والكهرو- ميكانيك، والبناء المعدني، والميكاترو- نيك، ومعالجة الأسطح وصيانة الآلات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المبادرة تأتي في سياق التطور الملحوظ الذي عرفه قطاع الطيران بالمغرب، مبرزا أن المترشحين الذين سيتم انتقائهم، سيستفيدون من تكوين يمتد من 4 إلى 6 أشهر حسب الشعب، مما سيمكنهم من توقيع عقد عمل.

وأضاف أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ستقوم بإطلاق عملية التشغيل لفائدة هؤلاء الشباب خلال الأيام القليلة المقبلة.

وجاء الكشف عن الخطوط العريضة لهذه المبادرة على هامش لقاء جمع والي جهة الشرق -عامل عمالة وجدة أنكاد- معاذ الجامعي، معاذ الجامعي، مرفوقا بالمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق بمدينة وجدة، محمد صبري، بالمدير العام للمعهد المغربي المتخصص في مهن الطيران، باتريك ميناجر، والذي جرى خلاله، أول أمس الجمعة، التباحث مع مدير المعهد التابع لتجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء (GIMAS).

وخلال اللقاء، أعرب الجامعي عن شكره للمدير العام للمعهد، التابع لتجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء (GIMAS)، على ثقته في مؤهلات جهة الشرق، وكذا رأس مالها البشري.

كما أكد الجامعي، يضيف البلاغ، على التزام ولاية جهة الشرق وجميع الأطراف المعنية خاصة جامعة محمد الأول، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل مواكبة فعالة للمعهد لإنجاح هذه العملية الكفيلة بخلق فرص الشغل لفائدة شباب جهة الشرق.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟

25/04/2024 12:00

الإنديبندينتي: جهود البحث عن المافيوزي كريم بوياخريشان كتركز بشكل رئيسي على المغرب وها الوجهة الثانية اللي يقدر يهرب ليها

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري