الرئيسية > ميديا وثقافة > قضية “تسييس” نشاط فني كيتعلق بإحياء تراث ثقافي يهودي -مغربي ما زال مشعلة الجدل.. رد قاصح على الاخبار لي تروجات حول الموضوع
08/12/2019 17:00 ميديا وثقافة

قضية “تسييس” نشاط فني كيتعلق بإحياء تراث ثقافي يهودي -مغربي ما زال مشعلة الجدل.. رد قاصح على الاخبار لي تروجات حول الموضوع

قضية “تسييس” نشاط فني كيتعلق بإحياء تراث ثقافي يهودي -مغربي ما زال مشعلة الجدل.. رد قاصح على الاخبار لي تروجات حول الموضوع

أنس العمري -كود///

شهدت قضية “تسييس” نشاط لإحياء الثرات الثقافي اليهودي ـ المغربي بالمملكة تطورا جديدا. ففي رد على النقاش الدائر حول هذه التظاهرة الفنية التي تسهر على تنظيمها، استنكرت جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب ما روج حولها بخصوص هذا الموضوع.

وذكرت الجمعية، في بيان لها توصلت “كود” بنسخة منه، أن كل ما قيل حول أنها ذهبت إلى الكيان الصهيوني واستقبلت صهاينة بالدار البيضاء أخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة، معلنة أنه لم يسبق لها أن زارت الكيان الصهيوني أو استقبلت صهاينة.

وأشارت إلى أنه منذ تأسيسها في سنة 1934، على يد ثلة من الوطنيين الغيورين وهي تعمل على الدفاع عن حوزة البلاد والذوذ عن حضارته وأصالته ومناصرة الشعوب المضطهدة والقضايا العادلة.

كما أبرزت أنه لم يثبت خلال تاريخها الطويل أن شاركت في نشاط بالكيان الصهيوني، لا في المجال الفني ولا الفكري ولا الأدبي، مبدية في الوقت نفسه إدانتها الشديدة واستنكارها الزج بها في مثل هذا العمل الشنيع، ومؤكدة الجمعية تضامنها المطلق مع القضية الفلسطينية العادلة.

وكانت جمعيات أصدرت بيانا مشتركا استنكرت فيه استضافة هذا النشاط، وهي الخرجة التي ووجهت بعدة تدوينات على مواقع  التواصل الاجتماعي والتي جرى من خلالها استحضار مواقف سابقة لعدد من النشطاء الحقوقيين والجمعويين والإعلاميين، والتي عبروا فيها عن رفضهم فرض وصاية إيديولوجية بنوازع سياسية على حرية المغاربة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر