الرئيسية > آش واقع > قضية آيت الجيد.. المحامي بوكرمان من دفاع العائلة: كاين “محميين جداد” باغيين يعرقلو الملف أمام القضاء
19/06/2021 12:20 آش واقع

قضية آيت الجيد.. المحامي بوكرمان من دفاع العائلة: كاين “محميين جداد” باغيين يعرقلو الملف أمام القضاء

قضية آيت الجيد.. المحامي بوكرمان من دفاع العائلة: كاين “محميين جداد” باغيين يعرقلو الملف أمام القضاء

كود – مكتب فاس //

دعا متدخلون في ندوة نظمتها عائلة محمد أيت الجيد بنعيسى، مساء يوم أمس الجمعة بمدينة فاس، إلى وضع حد للإفلات من العقاب في  هذه القضية. ووصف المحامي، محمد بوكرمان، أحد المتدخلين في الندوة، الأطراف التي تسعى إلى عرقلة الملف أمام القضاء، بـ”المحميين الجدد”.

وتمحورت الندوة التي نظمت تحت شعار “جميعا من أجل الحد من الإفلات من العقاب والتصدي للمحميين الجدد”، وحول “الحق في الحقيقة والعدالة والإنصاف”.

وقالت العائلة، في بلاغ صحفي، إن هذه الندوة تندرج في إطار الأنشطة الإشعاعية والتواصلية التي دأبت، ومعها كل الفعاليات الحقوقية المناصرة لقضية محمد أيت الجيد بنعيسى، على تنظيمها، بغرض مواصلة التأكيد على مطلب الكشف عن الحقيقة كاملة وتحقيق العدالة ووقف كل المحاولات الرامية إلى الإفلات من العقاب.

وتطرقت الندوة لعدد من المحاور ذات الصلة بالملف، ومنها تسليط الضوء على فلسفة التقادم والحد من الإفلات من العقاب، اعتمادا على المعايير الدولية والوطنية، ومفهوم حجية الأمر المقضي به، وشروط سبقية البت في الدعوى، و”ظهور الأدلة الجديدة” وفلسفة الحد من الإفلات من العقاب.

واعتبر حسن أيت الجيد بأن تنظيم الندوة يرمي إلى تفنيد الأساطير المؤسسة لخطاب تحريفي يسعى إلى اصطناع “مظلومية” وهمية، وخلق جبهة ضغط، للإفلات من المساءلة، والكشف عن الحقيقة، كل الحقيقة، وتحقيق العدالة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه