الرئيسية > آش واقع > قريبا.. مسيرة ضخمة فشوارع باريس للدفاع على الأخوة المغربية -الجزائرية ردا على أنصار نظام الكابرانات وللدعوة إلى إعادة فتح الحدود المغلقة بين البلدين
31/03/2023 18:30 آش واقع

قريبا.. مسيرة ضخمة فشوارع باريس للدفاع على الأخوة المغربية -الجزائرية ردا على أنصار نظام الكابرانات وللدعوة إلى إعادة فتح الحدود المغلقة بين البلدين

قريبا.. مسيرة ضخمة فشوارع باريس للدفاع على الأخوة المغربية -الجزائرية ردا على أنصار نظام الكابرانات وللدعوة إلى إعادة فتح الحدود المغلقة بين البلدين

أنس العمري-كود///

المسيرات لي نظمها أنصار نظام الكابرانات الجزائري، في 19 مارس في باريس، والذين رددوا شعارات بغيضة ومعادية للمغاربة ودعوا إلى الانقسام بين الجزائر والمغرب، مازال عندها تبعات بعدما فجرات موجة استياء عارمة.

فحسب ما أكدته “مغرب أنتيليجانس”، فإن التجمعات الباريسية تحشد الدعم لإقامة مشروع تنظيم مسيرة ضخمة في شوارع العاصمة الفرنسية للدفاع عن الأخوة بين الجزائر والمغرب والتنديد بذور الكراهية أو الفتنة بين البلدين المغاربيين. وتهدف المسيرة المستقبلية، كما نقلته المجلة عن مصادرها، إلى الدعوة إلى إعادة فتح الحدود المغلقة منذ عام 1993 بين المغرب والجزائر.

ويشير المصدر نفسه، إلى أن منظم هذه المسيرة المستقبلية يعملون حاليا على المسار المحدد للرحلة التي سيتعين على المتظاهرين أن يسلكوها في شوارع باريس.

وقد بدأت اتصالات متعمقة مع السلطات المحلية الفرنسية للحصول على جميع التراخيص بشكل جيد ومناسب للسماح بالإشراف الهادئ على المسيرة المقرر إجراؤها في يونيو المقبل.

ويؤكد المصدر ذاته، أن هذه المبادرة جات فكرتها من قبل فاعلين ففرنسا يرغبون في القيام بخطوات من أجل الأخوة الجزائرية المغربية.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، عملت هذه الجهات الفاعلة معا لتطوير مبادرات ملموسة لوضع حد لهذا العداء المتبادل الذي يقوض العلاقات الجزائرية المغربية منذ نهاية عام 2020.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه