الرئيسية > جورنالات بلادي > قبل زيارة العثماني لباريس.. فرنسا هاجمت استثمارات شركتي “رونو وPSA” بالمغرب
06/12/2019 21:30 جورنالات بلادي

قبل زيارة العثماني لباريس.. فرنسا هاجمت استثمارات شركتي “رونو وPSA” بالمغرب

قبل زيارة العثماني لباريس.. فرنسا هاجمت استثمارات شركتي “رونو وPSA” بالمغرب

“المساء”//

على بعد أيام قليلة من الزيارة التي ستقود سعد الدين العثماني إلى باريس، للمشاركة في اللقاء الاقتصادي بين المغرب وفرنسا منتصف دجنبر الجاري، خرج برونو لومیر، وزير الاقتصاد الفرنسي، مهاجما الاستثمارات الفرنسية في قطاع صناعة السيارات بالمغرب، خصوصا إنتاج قطاع السيارات التي تعد الأكثر مبيعا بفرنسا، حيث قال إنه وضع لجنة مختصة لإعادة التفكير في هذا النموذج الاستثماري، في إطار إعادة توطين هذه الاستثمارات بفرنسا.

وقال لومير، الذي كان يتحدث أمام مهنيي قطاع صناعة السيارات، إن هذا النوع من النموذج الاستثماري فاشل، حيث انتقد استراتيجية «رونو وPSA» متسائلا كيف يمكن لهاتين المجموعتين الكبيرتين ألا تصنعا وتنتج السيارات بفرنسا، وتلجأ عوض ذلك إلى دول کالمغرب وتركيا وسلوفينا، خصوصا فيما يتعلق بإنتاج السيارات الأكثر مبيعا بفرنسا، مثل بوجو 208 التي تصنع بالمغرب بمصنع القنيطرة وبسلوفينيا أيضا، وتباع بفرنسا، فيما يتم تجميع «رونوکلیو» بمصانع بورصا بتركيا لإعادة بيعها أيضا بفرنسا.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم