الرئيسية > آش واقع > ف “كلوب نيوتيك”: خلوة تنظيمية” لقادة حزب الاستقلال وإجماع على “إلغاء لائحة الشباب” في الانتخابات
12/09/2019 18:30 آش واقع

ف “كلوب نيوتيك”: خلوة تنظيمية” لقادة حزب الاستقلال وإجماع على “إلغاء لائحة الشباب” في الانتخابات

ف “كلوب نيوتيك”: خلوة تنظيمية” لقادة حزب الاستقلال وإجماع على “إلغاء لائحة الشباب” في الانتخابات

احمد الطيب كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن اللجنة التنفيذية لحزب “الاستقلال” انتهت قبل قليل، من اجتماعها الذي عقدته بـ”كلوب نيوتيك” على ضفاف أبي رقراق بسلا.

وناقش قادة حزب “الاستقلال”، في جو مشحون، الاستعداد لانتخابات 2021، قانونيا وسياسيا، حيث تقدم قادة بارزون بمقترحات تروم إلى ضرورة مطالبة وزارة الداخلية بمراجعة التقطيع الانتخابي، كما أنه سيتم التوجه من خلال البرلمان التقدم بمقترح “إلغاء لائحة الشباب”.

وأكد مصدر مقرب من نزار بركة، الأمين العام لحزب “الاستقلال”، لـ”كود” :”عن وجود مفاوضات سيتم الإعلان عنه قريبا، بين زعماء الأحزاب ووزارة الداخلية”، بحيث سيتم “الاستعداد لمناقشة تفاصيل القوانين الانتخابية”.

وكشف ذات المصدر لـ”كود” أن سبب مطالبة حزب الاستقلال للائحة الشباب يعود بالأساس، إلى “أن هذه اللائحة باب من أبواب الريع والصراعات الداخلية”.

وعن تفاصيل اللقاء، أوضح المسؤول ذاته أن تمت مناقشة كيفية الاشتغال عمليا عبر وسائل لوجيستيكة وإمكانيات لإقناع المواطنين بالتصويت لصالح حزب الاستقلال في سنة 2021.

ويعيش حزب الاستقلال على وقع خلافات داخلية، بحيث أن قادة بارزون يتهمون “نزار بركة” بالتستر عن معطيات المرحلة وعدم إبلاغهم للقاءات التي يجريها مع زعماء ومسؤولين.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس