الرئيسية > آش واقع > ف انتظار المغرب.. جو بايدن عين بعض السفراء لعدد من الدول الإفريقية من بينها الدزاير
16/04/2021 11:30 آش واقع

ف انتظار المغرب.. جو بايدن عين بعض السفراء لعدد من الدول الإفريقية من بينها الدزاير

ف انتظار المغرب.. جو بايدن عين بعض السفراء لعدد من الدول الإفريقية من بينها الدزاير

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تعيين جملة من الأسماء التي سبق لها الخدمة في وزارة الخارجية الأمريكية، في منصب سفراء للولايات المتحدة الأمريكية بدول أفريقية وآسيوية.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تسمية كلا من بايدن لاري إدوارد أندريه جونيور سفيرا للولايات المتحدة في الصومال، وكريستوفر جون لامورا سفيرا بالكاميرون، ثم تولينابو موشنجي سفيرا في أنكَولا وساو تومي وبرينسيبي، بالإضافة لمايكل راينور سفيرا بالسنكَال وغينيا بيساو، و يوجين يونكَ سفيرا في جمهورية الكونكَو، وماريا بروير سفيرة في ليسوتو، علاوة على ترشيح البيت الأبيض لمارك كنابر ، نائب مساعد وزير الخارجية الحالي لليابان وكوريا ليكون سفيراً للولايات المتحدة في فييتنام، وستيفن بوندي سفيراً في البحرين.

وشملت التعيينات أيضا الدبلوماسية الأمريكية، إليزابيث مور أوبين، سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، خلفا للمنتهية مهامه، جون ديروشر، علما بأن منصب سفير للولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر يعد بالغ الحساسية في ظل الدور الكبير الذي تلعبه الجزائر في نزاع الصحراء وتجسيدها لعدائها الواضح للمغرب من خلال تحركاتها المكشوفة خصوصا ما بعد الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء في 10 دجنبر الماضي.

ولم يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن ترشيح أي إسم لشغل منصب سفير الولايات المتحدة الأمريكية في المملكة المغربية بعد إنتهاء مهام ديفيد فيشر في يناير الماضي، مباشرة بعد الزيارة التي قام بها رفقة ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدينة الداخلة قصد معاينة مقر القنصلية الأمريكية في المدينة، حيث من المرجح أن يتم الإعلان عنه في الفترة المقبلة تجسيدا لقوة العلاقات بين البلدين، وكذا التقارب الكبير بين البلدين نتيجة للإعلان الأمريكي المتعلق بمغربية الصحراء، ذلك الذي لا يزال قائما على الرغم من ترويج نظام العسكر فالدزاير لنقيض ذلك و كيحلم أن الإدارة الأمريكية الجديدة تتراجع عليه.

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق