الرئيسية > كود سبور > فلوس الداخلية وجامعة الكرة شعلات حرب بين الوداد والرجاء
09/04/2019 13:00 كود سبور

فلوس الداخلية وجامعة الكرة شعلات حرب بين الوداد والرجاء

فلوس الداخلية وجامعة الكرة شعلات حرب بين الوداد والرجاء

مصطفى الشاذلي ـ كود سبور//

أموال الداخلية والنقل التلفزي تشعل حربا بين الوداد والرجاء. فبعد انتفاضة سعيد الناصيري، رئيس الفريق الأحمر، التي طالب فيها بضرورة توصل النادي الأحمر بمبلغ مليار سنتيم مناصفة مع ما توصل به الأخضر من وزارة الداخلية كتعويض عن إغلاق «دونور» وتقسم إيرادات النقل التلفزي بالتساوي، جاء الرد من الغريم التقليدي.

وتولى القيام بهذه الخطوة العضو السابق في مجلس إدارة الرجاء لكرة القدم والمنخرط الخالي بالنادي، جواد الأمين، إذ كتب في تدوينة له على صفحته في «فيسبوك»، «المقصود ليس تفضيل نادي عن بقية الأندية الأخرى، لكن تطبيق ما هو متعارف عليه على الصعيد الدولي في هذا المجال».

وأضاف «طريقة توزيه عائدات النقل في المغرب تشمل معيار التضامني، فجزء كبير من عائدات النقل التلفزيوني ستظل تعرف توزيع بالتساوي على جميع الأندية في المغرب ولا أحد يناقش هذا الأمر والمرجو عدم تغليط الرأي العام، لكن ما هو ضروري هو أنه يجب إدخال معيار الشعبية، مثل ما هو معمول به في فرنسا ودوريات أخرى أصبح ضرورة ملحة، وذلك بتوزيع الجزء الآخر من عائدات النقل التلفزيوني، بمقياس الشعبية، وذلك حسب عدد ألقاب كل نادي على المستوى الوطني والدولي، وكذلك حسب المتابعة التلفزيونية والإعلامية لكل نادي، هاته معاليم دولية متعارف عليها وليست جديدة وستساهم بكل تأكيد في تطوير كرة القدم الوطنية».

موضوعات أخرى

18/04/2024 11:30

نظام العسكر استاغل جلسة ديال مجلس الأمن باش يهاجم المغرب واتاهمنا بإغراق المنطقة بالمخدرات

18/04/2024 10:51

وزيرة المالية على تبادل المعطيات البنكية للمهاجرين المغاربة مع دول اوربية: الاتفاقية مزال ممطبقاش ومعندهاش علاقة بالعقارات ولكن متعلقة بالحسابات المالية للأشخاص غير المقيمين باش تكون المراقبة الضريبية

18/04/2024 10:45

ندوة فاشلة ديال البوليساريو دارتها للتضامن العربي معاها ونظام العسكر جاب ليهم سوداني ساكن فإسطنبول

18/04/2024 10:20

الدائرة الانتخابية فاس الجنوبية اللي معروفة بـ”دائرة الموت”.. 8 دالمرشحين كيتنافسو وعينهم على المقعد البرلماني لي كان عند البوصيري(صور)

18/04/2024 10:14

الغرفة الجنحية ففاس لغات قرار قاضي التحقيق وزادت تهم أخرى لـ”شبكة السطو على أراضي الدولة” اللي فيها قاضي التوثيق ومحامي وعدول وموظفين

18/04/2024 10:10

السفيرة بنيعيش لوسائل الإعلام الإسبانية: الجمارك التجارية غادي تبدا الخدمة والتعطال سبابو مشاكل تقنية