الرئيسية > آش واقع > فلسطين والسياسة.. كيفاش الدولة سمحات لوقفات البي جي دي ومنعات بنعمرو والعدل والاحسان
16/05/2021 10:30 آش واقع

فلسطين والسياسة.. كيفاش الدولة سمحات لوقفات البي جي دي ومنعات بنعمرو والعدل والاحسان

فلسطين والسياسة.. كيفاش الدولة سمحات لوقفات البي جي دي ومنعات بنعمرو والعدل والاحسان

كود الرباط//

تعرضت جل الوقفات الاحتجاجية التي دعت اليها جماعة العدل والاحسان عن طريق الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، للمنع والتفريق من قبل السلطات العمومية، في حين اختار التنظيمات المحسوبة على حزب العدالة والتنمية تعليق الاحتجاج بمبرر وجود منع قانوني نظرا لاستمرار سريان مرسوم الطوارئ الصحية.

لكن الغريب فالأمر هو أن البي جي دي دار انزال يوم أمس أمام مقر البرلمان، واخا الحكومة اللي كيسيروها ضد التجمعات، ورغم ذلك السلطات لم تمنع الوقفة ولم تتدخل.

غير هو العدل والاحسان مكتشاركش مع البي جي دي ف هاد الوقفات، بحيث عندهم هيئة بوحدها كتنظم الوقفات ومكتبغيش تشارك مع اخوان العثماني، بل ملي وقع رئيس الحكومة اتفاق مع اسرائيل لقاو الفرصة باش يسيطرو على التضامن مع فلسطين.

العدل والاحسان كادير الوقفات قدام الجوامع وتستغل صلاة الجمعة باش تجيش المصلين ويوقفو معها فالوقفة خصوصا الى كانت الوقفة تتعلق بفلسطين فهاد الظروف ديال الحرب اللي كاتشنها تل ابيب على قطاع غزة.

معلوم أن الامين العام لحزب البي جي دي، اللي هو رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وقع اتفاقية سلام مع اسرائيل، قبل أشهر، لكن سرعان ما انقلب على الاتفاق بوصفه اسرائيل دولة احتلال، ودعمه للوقفات الاحتجاجية ضد اسرائيل.
البارح البي جي دي دارو وقفات ف بعض المدن، اليوم ردات عليهم العدل والاحسان باعلان تنظيم الوقفات بأزيد من 40 مدينة، فيما يشبه باستعراض القوة بين الاسلاميين.

اخر وقفة تعرضت للمنع كانت الاثنين قبل العيد، وشارك فيها يساريين في مقدمتهم بنعمر، وكان فيها حضور قوي للعدل والاحسان، اللي دارت وقفة رغم المنع، بحيث وقع احتكاك قوي مع القوات العمومية.

اللي غريب ف ركوب الاسلاميين على هاد الاحداث اللي وقعاات ف فلسطين، هو الاتصال اللي دار رئيس الحكومة مع اسماعيل هنية زعيم حركة حماس المصنفة دوليا كمنظمة ارهابية، لكن الغريب بزاف هو ان هاد هنية اللي مصدعين به الاسلاميين ريوسنا تجاهل المغرب ومذكروش ف الكلمة اللي دار لبارح ف قطر، بحيث شكر قطر وتركيا دول واستثنى المغرب.

موضوعات أخرى

29/03/2024 12:50

تفاصيل حصرية على وضع منسقة جهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية: خدات من الضحايا فلوس صحيحة وصلات 18 مليون والمدير الجهوي ديال الضرائب هو اللي فضحها

29/03/2024 12:25

خاص.. وضع المنسقة الجهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية بسبب قضية كبيرة ديال النصب والاحتيال والتزوير

29/03/2024 12:00

السلطات المغربية قبلات العودة ديالهم.. گاع الحراگة اللي استغلو الموڤيطا ديال الثلاثاء الفايت وحرگو لسبتة رجعو تا اللي بالغين ودارو راسهم قاصرين

29/03/2024 11:30

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 11:00

البوليساريو بغات تستاغل الرئيس السنگالي الجديد وكتزاوگ فيه يدير معاها علاقات

29/03/2024 10:40

جدل امتحان البيرمي.. “نارسا”: كاين تطور إيجابي فنسبة نجاح المترشحين فاليوم الرابع ووصلات لـ54,41 فالمية

29/03/2024 10:30

بلقشور: الوداد تحملو مسؤوليتهم والجموع العامة دازت مزيان وتم التصويت على گاع التقارير ومبروك عليهم

29/03/2024 10:21

تقرير رسمي: أسعار الصناعات الغذائية فبلادنا تراجعات وإنتاج وتوزيع الما والضو مستقر