الرئيسية > آش واقع > فقمة الساحل.. المغرب: كنشكرو دولة تشاد على دعمها لمغربية الصحرا
16/02/2021 12:10 آش واقع

فقمة الساحل.. المغرب: كنشكرو دولة تشاد على دعمها لمغربية الصحرا

فقمة الساحل.. المغرب: كنشكرو دولة تشاد على دعمها لمغربية الصحرا

محمود الركيبي – مكتب العيون //

وجه المغرب شكره للتشاد، على دعمها له في قضية الصحراء المغربية، وسط سعي مغربي لترسيع قاعدة الدول الافريقية التي تقطع علاقاتها بالبوليساريو .

وقال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء، إنه أجرى هذا الصباح، وقبل مغادرة نجامينا، محادثات ثنائية مع وزير الدولة الأمين العام لرئاسة الجمهورية التشادية بحضور وزير النقل الجوي.

وأضاف العثماني أنه شكر الوزير على مواقف تشاد‬ الداعمة للمغرب في قضية الصحراءالمغربية‬، كما تناول اللقاء أوجه التعاون بين بلدينا وسبل تطويرها.

وكان وزير الخارجية والتكامل الإفريقي والتشاديين في الخارج أمين أبا صديق، قد أعلن في أكتوبر الماضي من الرباط، أن بلاده لم تعد لها أي علاقة مع البوليساريو منذ أن قررت الحكومة التشادية في مارس 2006 سحب اعترافها بها .

وأبرز الوزير التشادي، خلال لقاء صحفي في أعقاب محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن بلاده دافعت، في مواجهة هذا النزاع الذي كان يسمم أشغال الاتحاد الأفريقي، عن مبدأ أن تتم تسوية النزاع حول الصحراء حصريا في إطار الأمم المتحدة.

وتدعم تشاد مقترح الحكم الذاتي المغربي ، وترحب بجهود المغرب الجادة وذات المصداقية من أجل المضي قدما نحو تسوية قضية الصحراء”من أجل المضي قدما نحو تسوية قضية الصحراء.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية