الرئيسية > آش واقع > فعز أزمة “كورونا”.. نشطاء يطلقون “نداء الأمل” لإطلاق سراح المعتقلين
23/03/2020 20:30 آش واقع

فعز أزمة “كورونا”.. نشطاء يطلقون “نداء الأمل” لإطلاق سراح المعتقلين

فعز أزمة “كورونا”.. نشطاء يطلقون “نداء الأمل” لإطلاق سراح المعتقلين

عفراء علوي محمدي- كود//

طالبات مجموعة من الفعاليات الحقوقية والمدنية والسياسية والإعلامية، في نداء لها لونصاتو اليوم الإثنين، بإطلاق سراح كَاع المعتقلين السياسيين، وعلى راسهم معتقلو حراك الريف، والصحافيون المحكوم منهم والمتابعين.

الفعاليات، فالنداء اللي سماتو “نداء الأمل”، وتوصلات “كود” بنسخة منو، أكدات بللي المغاربة، فهذ المحنة اللي كيعيشها العالم ديال تفشي فيروس “كورونا” المستجد، بداو كيسترجعو الثقة ديالهم فالدولة والمؤسسات دياولها، من بعد ما بينات على رؤيتها الاستراتيجية باش تتجاوز هذ الأزمة وتضحي من اجل سلامة المواطنين.

وقالت الفعاليات بللي المجهودات ديال الدولة ما يمكن ليها تتأثى إلى بقرار إطلاق سراح المعتقلين فهذ الظرفية “القاسية التي تمر منها بلادنا”، على حساب النداء.

وثمنات الفعاليات التضامن المجتمعي للقضاء على “كورونا”، والانخراط الواسع فحملة التبرعات للصندوق الخاص بتدبير الوباء، واعتبرات بللي هذ الأشكال خاصها تستمر، “لأنها القيم المطلقة المؤسسة للقيم والحضارات، وهي القاعدة الارتكازية التي يقوم عليها التماسك الاجتماعي، والمدخل الرئيسي إلى التنمية المتوازنة والعادلة والشاملة.

ومن ضمن الموقعين مجموعة من الأسماء المعروفة، أبرزها وزير التعليم الأسبق، إسماعيل العلوي، والمناضلة النسائية عائشة الخماس، والبرلمانية آمنة ماء العينين، والخبير الحقوقي عزيز إدامين، والشاعر والإعلامي ياسين العدنان، والباحث في علم الاجتماع، عياد ابلال، والمحامي عبد العزيز النويضي، والإعلامية فاطمة الإفريقي، وآخرون.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر