الرئيسية > آش واقع > فضيحة “الماستر مقابل لفلوس” رجعات للواجهة.. جنايات فاس فتحات القضية والمتهم الرئيسي اللّي محكوم بعام دالحبس مجاش
17/09/2020 17:50 آش واقع

فضيحة “الماستر مقابل لفلوس” رجعات للواجهة.. جنايات فاس فتحات القضية والمتهم الرئيسي اللّي محكوم بعام دالحبس مجاش

فضيحة “الماستر مقابل لفلوس” رجعات للواجهة.. جنايات فاس فتحات القضية والمتهم الرئيسي اللّي محكوم بعام دالحبس مجاش

عمـر المزيـن – كود الرباط//

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم المالية بمدينة فاس، أمس الأربعاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين استئنافيا في قضية ما يعرف بـ”الماستر مقابل المال”، وذلك لتمكين هيئة الدفاع من إعداد الدفاع والاطلاع على الملف.

وحسب مصادر “كود”، فإن المتهم الرئيسي المحكوم في المرحلة الابتدائية بسنة سجنا نافذا منسق ماستر المنازعات العمومية بكلية الحقوق غاب عن جلسة محاكمته في ظروف غامضة، قبل أن يتقرر استدعاءه للمثول أمام القضاء، في الوقت الذي حضر فيه جميع المتهمين وأغلبهم حصلوا على البراءة.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المالية قد حكمت بالسجن النافذ سنة واحدة وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم في من المتهم الرئيسي منسق ماستر المنازعات العمومية “ع.ح” من أجل الارتشاء، شأنه شأن الطالب الوسيط “ي.ر” من أجل المشاركة في الارتشاء، فيما أدين إبن عمه الطالب “ه.ر” بالحبس النافد 6 أشهر وغرامة نافذة قدرها 5 آلاف درهم.

كما قضت بالحبس النافذ لمدة شهرين وغرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم، مع تحميله إلى جانب المتهمين الثلاثة الآخرين الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى، فيما برأت المحكمة المتهمين الثلاث “ع.ح” و”ي.ر” و”ه.ر” من باقي المنسوب إليهم وإرجاعهم مبالغ الكفالات بعد خصم الغرامات والصائر.

موضوعات أخرى

18/04/2024 03:00

محكمة بريطانية تاهمات مربية فواحد الحضانة بالقتل غير العمد.. خلات بنت عندها غير 6 شهور تموت مخنوقة بسباب البكا

18/04/2024 02:00

قانون جديد غادي ينقص الكماية فبريطانيا.. منع بيع الكَارو للدراري لعندهم قل من 15 عام

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل

17/04/2024 23:00

موظفة كبيرة فبوليس باريس طاحت فيد البوليس الفرنسي بسباب بيع الفيزات للمغاربة