الرئيسية > آش واقع > فضيحة التلاعب باللوائح الانتخابية المهنية بقيادة اولاد فارس تهز المشهد السياسي بالمنطقة
14/07/2021 06:20 آش واقع

فضيحة التلاعب باللوائح الانتخابية المهنية بقيادة اولاد فارس تهز المشهد السياسي بالمنطقة

فضيحة التلاعب باللوائح الانتخابية المهنية بقيادة اولاد فارس تهز المشهد السياسي بالمنطقة

مصطفى المزابي -كود سطات //

استغرب احد الفلاحين المنحدر من قيادة اولاد فارس دائر ابن احمد الجنوبية ما وصفوه ب”فضيحة تزوير ” في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية صنف الفلاحة ، حيث تفاجئ امس الثلاثاء بعون سلطة وهو يبلغ باشعار بمكان التصويت الخاص بانتخابات اعضاء الغرفة الفلاحية ، مضيفا انه بعد اطلاع على اللوائح لم يجد اسمه الامر الذي يطرح العديد من علامات استفهام كبرى في عملية التلاعب في اللوائح الانتخابية بمقر السلطة المحلية بقيادة اولاد فارس .

وكان الفلاح تقدم بتسجيل باللوائح الانتخابية الخاصة بهذا الشان بمقر قيادة اولاد فارس ،من اجل التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرفة المهنية وادلى لسلطة المحلية شهادة ادارية ثبت ممارسته لمهنة الفلاحة مسلمة من السلطة المحلية، بالاضافة الى رسوم عقارية لارض فلاحية ،حيث تم رفض طلبه بحجة عدم توفره على الشروط ،ليتم بعدها والتوجه الى القضاء لانصافه رغم توفره على جميع الشروط الخاصة في التقيد في اللوائح .

وقالت مصادر “كود ” ، ان احد المحسوب على حزب الاصالة والمعاصرة ، استغل منصبه كرئيس جماعة وضغط على اعضاء اللجنة المكلفة بمراجعة اللوائح ،بحيث قررت هذه الاخيرة رفض طلب تسجيل هذا المواطن ،الذي طالب من عامل الاقليم التدخل ووقف هذه المهزلة والتلاعب في اللوائح وحرمان المواطنين من ممارسة حقهم الدستوري .

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق