الرئيسية > آش واقع > فضيحة التخلويض فصيانة طوموبيلات البوليس.. جنايات فاس أجلات الضوصي ورجعات استدعات المديرية العامة للأمن الوطني
26/07/2022 13:20 آش واقع

فضيحة التخلويض فصيانة طوموبيلات البوليس.. جنايات فاس أجلات الضوصي ورجعات استدعات المديرية العامة للأمن الوطني

فضيحة التخلويض فصيانة طوموبيلات البوليس.. جنايات فاس أجلات الضوصي ورجعات استدعات المديرية العامة للأمن الوطني

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، قررت زوال اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 3 شرطيين وميكانيكي، إثنين منهم يتابعان في حالة اعتقال احتياطي، متورطين في قضية تتعلق بالتلاعب في صيانة سيارات الأمن الوطني وأذونات تزويدها بالوقود.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كَود”، فإن الغرفة المذكورة، برئاسة القاضي محمد اللحية، قررت للمرة الثانية استدعاء المديرية العامة للأمن الوطني باعتبارها طرفا مدنيا في القضية، معلنا تأخير الملف إلى جلسة 6 شتنبر المقبل، بعدما لم تتوصل المحكمة بأي دليل على توصل مديرية الأمن التي تم استدعائها في السابقة.

وينتظر أن تواصل المحكمة في الجلسة المقبلة الاستماع إلى جميع الأطراف في هذه القضية، بمن فيهم الشهود البالغ عددهم 20 شاهدا تم الاستماع إليهم في محاضر قانونية من قبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، بالإضافة إلى المتهمين وممثل المديرية العامة للأمن الوطني باعتبارها طرفا مدنيا في القضية.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد حققت في هذه القضية مع ثلاثة موظفي شرطة يعملون بمصلحة تدبير حضيرة السيارات بولاية أمن فاس، وهم ضابطي أمن ومقدم شرطة تم عزله مؤخرا من أسلاك الشرطة، وذلك على خلفية تورطهم في شبهة الارتشاء وتبديد أموال عمومية من خلال التلاعب في مصاريف صيانة سيارات الأمن الوطني وأذونات تزويدها بالوقود.

وتم إخضاع الموظفين لإجراءات البحث القضائي بعدما تم ضبط صاحب محل للميكانيك بمدينة فاس، متهم بالتلاعب في عمليات الصيانة الدورية التي تخضع لها سيارات الأمن الوطني، والغش في عملية استبدال قطع الغيار الخاص بها.

وأظهرت الأبحاث المنجزة وجود شبهة تواطؤ موظفي الشرطة مع صاحب محل الميكانيك، مقابل حصولهم على مزايا ومبالغ مالية على سبيل الرشوة، فضلا عن ضلوع واحد منهم في تبديد أذونات التزود بالوقود الخاصة بسيارات الشرطة.

موضوعات أخرى

24/04/2024 21:45

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم

24/04/2024 21:35

جامعة الكرة: توصلنا بقرار الكاف اللي فيه خسارة USMA مع بركان وعقوبات منتظرة على الفريق الجزائري وماتش الروتور فوقتو

24/04/2024 21:00

المغرب هاز النيفو وما كيديرش راسو فحماق الكابرانات: واخا تعداو على بركان جامعة الكورة حضرت اجتماع فالجزائر والرباط ما كتخلطش السياسة والرياضة

24/04/2024 20:45

حصيلة الحكومة فقطاع الصحة فهاد 3 سنين.. أخنوش: إيجابية وخدمنا فجوانب كثيرة منها زيادة الصالير للأطباء لتأهيل الخريجين وتجهيز 1400 مركز صحي

24/04/2024 20:17

الكاف: نهضة بركان ربحو USMA بثلاثية فالألي والروتور ملعوب فوقتو فبركان

24/04/2024 20:00

گنازة فالجزائر حيث الكابرانات خسرو ماتش نهضة بركان فالكاف وبواق نظام العسكر قلبوها بكا وشكا

24/04/2024 19:45

استغلال مغربيات فالدعارة بدول الخليج: الضحايا من فئات هشة وفقيرة وزعيم العصابة السوري داير راسو خليجي