الرئيسية > آش واقع > فضيحة اغتصاب معتقل سابق بكراطة.. خاص: استدعاء 7 موظفين للاستماع إليهم من قبل الجوندارم ديال مولاي يعقوب
05/12/2019 15:52 آش واقع

فضيحة اغتصاب معتقل سابق بكراطة.. خاص: استدعاء 7 موظفين للاستماع إليهم من قبل الجوندارم ديال مولاي يعقوب

فضيحة اغتصاب معتقل سابق بكراطة.. خاص: استدعاء 7 موظفين للاستماع إليهم من قبل الجوندارم ديال مولاي يعقوب

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن المركز القضائي للدرك الملكي مولاي يعقوب، وجّه اليوم الخميس، استدعاءات لسبعة موظفين بالسّجن المحلي “راس الما” ضواحي مدينة فاس، للاستماع إليهم في محاضر قانونية، على خلفية اتهامهم باغتصاب معتقل سابق باستعمال “كراطة”.

وجاءت هذه التطورات، حسب مصادر “كود”، بعدما قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، بتاريخ 26 نونبر الماضي، إرجاع مسطرة تتضمن اتهامات خطيرة منسوبة لهاد الموظفين، إلى المركز القضائي للدرك الملكي بمولاي يعقوب، بعدما تقرر حفظ هاد القضية إلى حين ظهور عناصر جديدة في الملف.

وينتظر حسب مصادر “كود” أن تستمع بدءا من يوم غد الجمعة عناصر الدرك الملكي، إلى الموظفين الموجهة إليهم اتهامات جنائية خطيرة، في انتظار الانتهاء من الأبحاث التمهيدية معهم بتعليمات من الوكيل العام بفاس، واتخاذ المتعين قانونا من قبل النيابة العامة المختصة.

وكان أحد المعتقلين السابقيين قد اتهم في شكايات عديدة موظفين بسجن “راس الما” بتعريضه للاغتصاب باستعمال “عصا”، وذلك أثناء تواجده في السجن، حيث قضى عقوبات سالبة للحرية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:42

السينمائيون يهاجمون بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟