الرئيسية > آش واقع > فتزامن مع جلسات قضية “الجنس مقابل النقط”.. لجنة حقوق الإنسان تلاقات بمسؤولين من كلية سطات
12/01/2022 15:50 آش واقع

فتزامن مع جلسات قضية “الجنس مقابل النقط”.. لجنة حقوق الإنسان تلاقات بمسؤولين من كلية سطات

فتزامن مع جلسات قضية “الجنس مقابل النقط”.. لجنة حقوق الإنسان تلاقات بمسؤولين من كلية سطات

كود سطات //

بتوجيه من رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، اجتمعت اللجنة الجهوية لذات المجلس لجهة الدار البيضاء – سطات، برئاسة جامعة الحسن الأول بسطات، في تزامن مع انعقاد جلسة محاكمة أساتذة المتورطين فقضية ما يعرف بـ”الجنس مقابل النقط”، التي هزت كلية الحقوق بسطات.

اللقاء حضرته رئيسة الجامعة، خديجة الصافي، ورئيسة اللجنة الجهوية، السعدية وضاح، حيث نقلت الأخيرة انطباعات اللجنة الإيجابية بشأن المسار القضائي للملف ومحاسبة كل المتورطين في استغلال الطالبات.

مصادر “كَود” قالت إن رئيسة اللجنة سجلت سرعة تفاعل الجامعة مع القضية وتدخل رئيستها لتيسير مهام اللجنة الجهوية في الاستماع الى الطالبات والتعاون الامني والقضائي من اجل تحقيق الانتصاف، وتفعيل الية مركز الاستماع والتوجيه لفائدة الطلبة عموما، بالإضافة لتفعيلها للقانون في قضايا تتعلق بتوقيف أساتذة متورطين في ملف “الجنس مقابل النقط” عن العمل وفقا للفصل 73 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

وتضيف ذات المصادر، بأن هذا الاجتماع تزامن مع حملة تشهير تقودها أطراف داخل الكلية كانت أدوات في يد الأساتذة الذين جرى توقيفهم أو اعتقلوا لتورطهم في الملف اللمذكور، وحسب المصادر فإن “جيوب مقاومة” داخل كلية الحقوق يوظفون حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي لشن حملة ضد رئيسة الجامعة بدعوى أنها لم تقم بحماية الأساتذة المتورطين والعميد الذي تم إعفاؤه على خلفية ذات الفضيحة. كما أنهم يسخرون هذه الحسابات لفائدة أساتذة يدبرون هذه الحملات من خارج مدينة سطات.

هاذ الاجتماع بين رئاسة الجامعة واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء – سطات، تقرر خلاله إعداد ميثاق أخلاقي يهم الطلبة والأساتذة، يحدد العلاقة بين الطرفين الإثنين التي يجب أن تكون دوما مبنية على الاحترام المتبادل، وتعزيز التشكي خاصة بأن التحقيقات أبانت بأن الرئاسة لم تتوصل بأية شكاية تتعلق بالتحرش الجنسي حيث تفجرت القضية في إطار “تصفية حسابات سياسية” خارج الجامعة.

موضوعات أخرى

16/04/2024 21:00

توجاد الحكومة للعيد الكبير بدا.. شي زوج مليون راس للي ترقمات وتجهز 34 سوق مؤقت لتعزيز الأسواق لي كاينة وتسجلات 210 آلاف وحدة تسمين

16/04/2024 20:30

البي بي اس حتى هو مامفاكش قبل اجتماع رؤساء الفرق مع الطالبي العلمي.. قيادي لـ”كود”: مغاديش نتنازلو على منصب النائب السادس لرئيس مجلس النواب

16/04/2024 20:00

الى كان شي واحد علماني شد شي ألف دولار من الغرب فراه اللحايا والمتطرفين شدو الضوبل ديالها في مية وألف من عند السعودية ودول الخليج فاش كانوا كيدعموا النسخة الوهابية المتشددة من الإسلام وباغين يصدروها للعالم

16/04/2024 19:40

قاضي التحقيق ففاس هبط جوج عدول لحبس بوركايز بسبب تزوير وكالة لبيع عقار: جاو عندو فحالة سراح والخبرة فضحاتهم

16/04/2024 19:36

فضيحة فمؤتمر الاستقلال.. اللجنة التنفيذية كلفات أبدوح بطل كازينو السعدي المدان استئنافيا بتهم تبديد أموال عمومية يكون مشرف على 7 مؤتمرات إقليمية للحزب لانتخاب المؤتمرين بجهة مراكش

16/04/2024 19:31

قبل جلسة مجلس الأمن حول الصحرا.. عطاف استقبل جوشوا هاريس وهدرو على نزاع الصحرا

16/04/2024 19:30

منها مونديال 2030 وتقليص العجز واستمرار الدعم المباشر.. الخبير بروحو : تحديات كبيرة قدام الحكومة فنصف الولاية لي بقات ليها (جزء2)

16/04/2024 19:15

النيابة العامة ففاس تلتمس إدانة المتورطين فملف التلاعب بالبرنامج الاجتماعي “أوراش” والأحكام غادي تصدر اليوم