الرئيسية > آش واقع > غضب فتندوف بسباب الميز العنصري لي دارتو قيادة البوليساريو ودعوات للتظاهر
04/07/2020 11:30 آش واقع

غضب فتندوف بسباب الميز العنصري لي دارتو قيادة البوليساريو ودعوات للتظاهر

غضب فتندوف بسباب الميز العنصري لي دارتو قيادة البوليساريو ودعوات للتظاهر

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

باشر زعيم جبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، سلسلة تعيينات جديدة في صفوفها شملت مختلف هياكلها بناءً على تمييز عنصري مقيت اتجاه ذوي البشرة السوداء.

وعين زعيم جبهة البوليساريو عديد الأسماء في مناصب عسكرية وبالأجهزة الأمنية، فضلا عن تأشيره على أسماء بمختلف “ولايات مخيمات تندوف”، لتخلو كما جرت عليه العادة من أي تعيين لذوي البشرة السوداء، حيث إرتفعت أصوات بمنصات التواصل الإجتماعي بمخيمات تندوف، خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، تطالب بالتخلي عن النظرة الدونية التي تتعامل بها قيادة جبهة البوليساريو مع السود، ووأد سياستها العنصرية المرتبطة بالتعيين على أساس اللون، منددين بها داعين في السياق ذاته لوقف المهزلة.

ودعا مجموعة من النشطاء على منصات التواصل التواصل الإجتماعي لبدء معركة جديدة ضد العنصرية بالتزامن ومعارك أخرى تتعلق بتوفير العيش الكريم وضحد الفساد والمتاجرة بساكنة المخيمات، معلنين عن تنظيم وقفة إحتجاجية يوم الأربعاء المقبل في إطار إيصال صوت هذه الفئة المنبوذة من لدن قيادة جبهة البوليساريو، وإجبارها على التخلي عن منهجية عفا عنها الزمن، حاثين على تسجيل التجاوز المشين والإنتهاك الجسيم لحقوق هذه الفئة بمخيمات تندوف.

موضوعات أخرى

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟

25/04/2024 12:00

الإنديبندينتي: جهود البحث عن المافيوزي كريم بوياخريشان كتركز بشكل رئيسي على المغرب وها الوجهة الثانية اللي يقدر يهرب ليها

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري

25/04/2024 11:20

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة