الرئيسية > آش واقع > غتركز على قضايا الاستعجال والجنايات الجاهزة وملفات التحقيق.. محاكم كازا غادي ترجع تخدم ابتداء من 11 يونيو
29/05/2020 00:00 آش واقع

غتركز على قضايا الاستعجال والجنايات الجاهزة وملفات التحقيق.. محاكم كازا غادي ترجع تخدم ابتداء من 11 يونيو

غتركز على قضايا الاستعجال والجنايات الجاهزة وملفات التحقيق.. محاكم كازا غادي ترجع تخدم ابتداء من 11 يونيو

عفراء علوي محمدي- كود//

خلصات اللجنة الثلاثية بمحكمة الاستئناف فكازا، فاجتماعها اليوم الخميس، لإجراءات العودة للمحاكم خلال الفترة الأولى لما بعد الحجر الصحي، بين 11 يونيو إلى 30 يونيو 2020.

الاجتماع، اللي حضرو الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف فكازا، والوكيل العام للملك فالمحكمة، ونقيب المحامين بهيئة كازا، ورئيس كتابة الضبط، تقرر فيه العمل بمحكمة الاستئناف بالاقتصار على قضايا النفقة والعقار وغرفة المشورة وتحديد الأتعاب، والقضايا الاستعجالية، بالإضافة للجنايات الجاهزة الحضورية، مع إمكانية اللجوء إلى تقنيات المحاكمة عن بعد اختياريا.

وبالنسبة لمحكمة الاجتماعية فكازا، فغتقتصر على قضايا النفقة والتوثيق والملفات الجاهزة في مساطر الطلاق والتطليق الاستعجالي، أما المحاكم المدنية فكازا والمحمدية وبنسليمان فغيقتصرو على القضايا الاستعجالية والأوامر المبنية على الطلب وقضايا العقار والقضايا المختلطة.

وحسب محضر الاجتماع، اللي توصلات “كود” بنسخة منو، فجميع المحاكم غايمكن تدير جلسات فجميع ملفات التحقيق التي قارب فيها الأجل عن الانتهاء، وغاتراعي الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال انعقاد الجلسات، والصناديق غتقتصر على الأداءات على طلبات الأوامر والاستعجالي والقضايا المرتبطة بأجل، وطلبات التبليغ والتنفيذ المرتبطة بها.

وغتكلف مكاتب الواجهة بتطبيق الاجراءات الاحترازية مسافة الأمان وتجنب الازدحام في الجلسات وضبط نظام إدراج الملفات، وتسجيل الوافدين والعناوين وأرقام الهاتف لتحديد المخالطين، قياس الحرارة، التشوير، التعقيم، وتحرص على ولوج المحامين بارتداء البذل، وولوج كتاب المحامين بإظهار البطاقة المهنية المحينة مع استعمال المكيفات، وحصر عدد المتنقلين عبر المصاعد، وغيتم استمرار تناوب الموظفين، والاستغناء عن ضعاف المناعة، وتنظيم العطل ومنع الوجبات

وتم تكوين لجنة اليقظة على مستوى محكمة الاستئناف، بها ممثل عن رئاسة محكمة الاستئناف فكازا وممثل عن النيابة العامة ورئيس كتابة الضبط ورئيس كتابة الضبط عند النيابة العامة وممثل عن المديرية الفرعية وممثل عن الأمن، بالإضافة لتعيين ممثلي الهيئة على مستوى لجان اليقظة بالمحاكم.

موضوعات أخرى

19/04/2024 00:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة