الرئيسية > آش واقع > غادي يترفضو عاوتاني بحال قبل.. جلسة ف البوندستاگ الألماني لبحث مقترحات معادية للوحدة الترابية ديال بلادنا
21/04/2021 12:30 آش واقع

غادي يترفضو عاوتاني بحال قبل.. جلسة ف البوندستاگ الألماني لبحث مقترحات معادية للوحدة الترابية ديال بلادنا

غادي يترفضو عاوتاني بحال قبل.. جلسة ف البوندستاگ الألماني لبحث مقترحات معادية للوحدة الترابية ديال بلادنا

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

يعقد البرلمان الألماني، اليوم الأربعاء، 21 أبريل، جلسة خصص جزءا منها لبحث مستجدات نزاع الصحراء، وذلك تزامنا وجلسة مجلس الأمن الدولي حول الملف المقررة اليوم أيضا.

وتنعقد جلسة البرلمان الألماني التي ستستمر لنصف ساعة وفقا لجدول الأعمال الذي إطلعت عليه “گود”، وستناقش اقتراحات الكتل البرلمانية “Bündnis 90” / “Die Grünen و Die Linke” بشأن نزاع الصحراء.

ويطالب حزب الخضر الألماني، المعادي للوحدة الترابية لبلادنا، وفقا لمذكرة رفعها سابقا بـ “تجنب التصعيد في الصحراء الغربية وجعل وساطة الأمم المتحدة ممكنة، وكذا دعم تطبيق الإستفتاء وعدم شمولية الاتفاقيات التجارية مع المغرب للصحراء، وهي المقترحات سبق للجنة الشؤون الخارجية التوصية برفض طلب الخضر بخصوصها، بالإضافة لرفض اللجنة لطلب آخر للمجموعة البرلمانية اليسارية تماهى ومقترح حزب الخضر.

وتنبني مجمل المقترحات على “ضرورة تدخل الحكومة الألمانية لنزع فتيل التصعيد في الصحراء دعم جهود الأمم المتحدة، ووجوب إثارة الموضوع في مجلس الأمن الدولي ودعم الأمين العام للأمم المتحدة في جهوده لإعادة طرفي النزاع إلى طاولة المفاوضات، وتعيين مبعوث جديد في أسرع وقت ممكن، وتوسيع صلاحيات بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” لتشمل مراقبة حقوق الإنسان، وإدانة الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، ووقف صادرات الأسلحة الألمانية إلى المغرب”.

وتنعقد جلسة البرلمان الألماني “البوندستاگ” في وقت لا توصف فيه العلاقات المغربية الألمانية بالمثالية جراء سحابة الصيف التي مرت منها مؤخرا وتخللها قطع المغرب لعلاقاته بسفارة ألمانيا بالرباط.

ويشار إلى أن جلسة مجلس الأمن الدولي الأخيرة التي بحثت نزاع الصحراء تحت الرئاسة الجنوب أفريقية في أواسط شهر دجنبر الماضي كانت بدعوة من ألمانيا نفسها.

موضوعات أخرى

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية