الرئيسية > آش واقع > عصابة جديدة ديال “الزطاطة” غادي تحاكم اليوم ففاس.. تورطات فجرائم ابتزاز وقعات فالمحطة الطرقية
27/06/2022 11:20 آش واقع

عصابة جديدة ديال “الزطاطة” غادي تحاكم اليوم ففاس.. تورطات فجرائم ابتزاز وقعات فالمحطة الطرقية

عصابة جديدة ديال “الزطاطة” غادي تحاكم اليوم ففاس.. تورطات فجرائم ابتزاز وقعات فالمحطة الطرقية

عمر المزين – كود //

زوال اليوم الإثنين المحكمة الابتدائية ففاس غادي تصدر أحكام قضائية فحق 13 شخصا متهمين بالنصب وممارسة مهنة وسيط في النقل دون ترخيص، وترويج المخدرات”. هاد العصابة كانت طاحت بعد معلومات دقيقة وفراتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة المتهمين، من بينهم مستخدم بالمحطة الطرقية بفاس، بسبب تورطهم في قضية تتعلق بتحصيل مبالغ مالية عن طريق الابتزاز، مع الإشارة أن فضح هاد العصابة جا بعد شكاية حطها المكتب المحلي للنقل الجماعي للأشخاص المحلي في شخص ممثلها عبد الله الدكاكي.

عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس كانت قدمات المتورطين للنيابة العامة، ومن بينهم مستخدم فالمحطة كان يبتز سائقي سيارات نقل البضائع ويسلبهم مبالغ مالية غير مستحقة مقابل السماح لهم بالولوج إلى الأرصفة الداخلية للمحطة الطرقية بفاس.

أما باقي الموقوفين، فهم متورطون في نشاط شبكة إجرامية يعمل أفرادها على ابتزاز العاملين في شركات نقل الركاب في مبالغ مالية مقابل عدم التعرض لهم، علاوة على إجبار المسافرين على شراء تذاكر الرحلات منهم لتحصيل هامش للربح دون المرور عبر الشبابيك المخصصة لهاد الغرض.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة على خلفية توصلها بشكاية من مهنيي نقل الركاب بين المدن، يتهمون فيها المشتبه فيهم بتعريضهم للابتزاز داخل المحطة الطرقية بفاس، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، عن تحديد هوياتهم وتوقيفهم في عين المكان.

كما أسفرت عملية الضبط والجس الوقائي عن العثور بحوزتهم على دفاتر لتذاكر الرحلات ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

موضوعات أخرى

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل