الرئيسية > آش واقع > عشرين حافلة فيها بحارة نتائج تحليلاتهم سالبة دخلات لميناء العيون
01/06/2020 14:54 آش واقع

عشرين حافلة فيها بحارة نتائج تحليلاتهم سالبة دخلات لميناء العيون

عشرين حافلة فيها بحارة نتائج تحليلاتهم سالبة دخلات لميناء العيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر مهني ل”كود”، أن عشرين حافلة تُقل بحارة، قد وصلت على الساعة الرابعة من فجر اليوم الإثنين، لميناء العيون قادمة من ميناء أكادير.

وأوضح مصدر “كود” أن عدد البحارة الذين وصلو في سياق عودة الحياة لقطاع الصيد البحري بميناء العيون هو 500 بحار بواقع 25 بحارا في كل حافلة احتراما للتباعد الإجتماعي ومسافة الأمان التي يُشدد عليها البروتوكول الصحي المعمول به، مسترسلا أن والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات، كان في إستقبالهم ويقف بشكل شخصي على ملف عودتهم وتتبعه.

وكشف المتحدث البحارة ال 500 قد خضعت عيناتهم للتحليل المخبري في أكادير، حيث جاءت كلها سالبة، وذلك في إطار الإحتراز والوقاية من فيروس كورونا كوفيد-19، مشيرا أن حالتهم الصحية عادية طبقا لما أماط التحليل المخبري اللثام عنه، مشيرا أن المهنيين والبحارة سيتم متابعة وضعهم الصحي بشكل حثيث من لدن فرق طبية متخصصة ويوميا.

وأضاف المتحدث أن البحارة والمهنيين خاضعون أيضا لبروتوكول صحي صارم خلال فترة العمل، ويتعلق بارتداء الكمامات والتخفيف من طواقم المراكب العاملة بالميناء، حيث إعتمدت الجهات المختصة قوانين ردعية صارمة في حق المخالفين تصل حد الإيقاف عن العمل.

وأكد المتحدث أن عودة مهنيي الصيد البحري للعمل بميناء العيون ضروري في سبيل حفظ سيرورة النظام الغذائي بالمنطقة باعتبار القطاع رافعة للتنمية المحلية، ومهما بالنسبة لشريحة عريضة من البحارة من معيلي مئات الأسر التي تضررت من توقف نشاط الصيد البحري بسبب تفشي كوفيد-19.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟