الرئيسية > آش واقع > عاجل. مساعد وزير خارجية ميريكان دخل العيون دابا
09/01/2021 10:30 آش واقع

عاجل. مساعد وزير خارجية ميريكان دخل العيون دابا

عاجل. مساعد وزير خارجية ميريكان دخل العيون دابا

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

حط مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الادنى وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، قبل قليل من صبيحة اليوم السبت بمدينة العيون في سياق زيارة تستمر ليوم واحد قبل التنقل صوب مدينة الداخلة.

وأورد مصدر مطلع ل”گود”، أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الادنى وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، قد حط الرحال بالعيون رفقة وفد أمريكي هام، حيث إستقبله بمطار العيون الحسن الأول، والي جهة العيون  الساقية الحمراء، عبدالسلام بكرات، وذلك قبل عقد لقاء رفيع يقدم فيه والي جهة العيون عرضا تفصيليا حول الوضع السياسي والإقتصادي والإجتماعي بالمنطقة والتنمية التي تشهدها جهة العيون الساقية الحمراء والإستقرار والأمن الذي تنعم به وفرص الإستثمار فيها.

ووفقا لمصدر “گود”، فإن زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الادنى وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، ستستمر ليوم واحد، وسيعقد خلالها جملة من الإجتماعات الأخرى للإلمام بالوضع الإقتصادي والإستثماراتي بالجهة، قبل التوجه للداخلة قصد الإشراف على افتتاح قنصلية أمريكية بأبعاد إقتصادية فيها.

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الادنى وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، قد قاد زيارة للجزائر، أين أكد فيها دعم الولايات المتحدة الأمريكية للمملكة المغربية وإصطفافها إلى جانب الوحدة الترابية للمملكة، مشددا أن بلاده تدعم مقترح الحكم الذاتي كحل لنزاع الصحراء.

ومن جانب آخر، تفند الزيارة التي يقوم بها المسؤول الأمريكي للعيون المغالطات التي تروج لها جبهة البوليساريو ومن خلفها الجزائر حول “الحرب” بعد تحرير معبر الگرگرات بتاريخ 13 نونبر 2020.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة