الرئيسية > تبركيك > عاجل.. قاضي التحقيق هبط المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان للحبس وتهم ثقيلة ملاحقاه
30/06/2020 21:30 تبركيك

عاجل.. قاضي التحقيق هبط المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان للحبس وتهم ثقيلة ملاحقاه

عاجل.. قاضي التحقيق هبط المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان للحبس وتهم ثقيلة ملاحقاه

كود مراكش//

علمت “كود” ان رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان محمد المديمي، تقرر اليوم الثلاثاء، متابعته في حالة اعتقال، من بعد ما صيفطو قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش لحبس لوداية بتهم كبيرة، بسباب شكايات كثيرة.

ومشا المديمي للحبس اللي غادي يدوز اول ليلة فيه اليوم من بعد ما استمعات ليه النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش واحالتو على قاضي التحقيق ، اللي تابعو بتهم كثيرة منها الوشاية الكاذبة، ومحاولة النصب، واهانة موظفين عموميين اثناء أداء واجبهما، واهانة هيئة منظمة، وتوزيع ادعاءات ووقائع لاشخاص، والتشهير بهم.

مصادر من فمراكش قالت ل”كود” ان الشكايات لي تدارت بالمديمي كثيرة منها شكايات لمنتخبين ورؤساء جماعات ومسؤولين عموميين ومدراء مؤسسات وايضا وزير الداخلية نيابة على عامل سابق بالحوز، ومواطنين من مختلف الدرجات كان كيقحمهوم المديمي في الملفات والقضايا لي كيرفع بشكل وصفوه مصادر كود بالعشوائي والكيدي، لدرجة علق احد الناجين من اقحامه في ملف حمزة مون بيبي، انه حتا لي ما ردش السلام على المديمي كان كيلقى راسو ضمن الشكايات الجديدة اللي كيرفعها بخصوص ملف حمزة مون بيبي.

ونفس المصادر اكدت ان القضية كبيرة عند الحقوقي المثير للجدل بعدما تذكر اسمو في التحقيقات مع متهمة بمهاجمة نقيب المحامين بمراكش من بعد ما جاتو كورونا، ومن بعد ما كشفو مرتبطين بملف مون بيبي ان المديمي كان كيجيب الناس ويعطيهوم الفلوس باش يحتجو قدام المحكمة باش يحرج القضاة ويوجه ليهم اتهامات بمحاباة بطمة ومن معها.

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق