الرئيسية > تبركيك > عاجل. الحبس سورسي للبنت اللي حرشات كلبها على قطيطة صغيرة ففاس وها شحال غتخلص لجمعية الدفاع عن الحيوانات
07/07/2022 13:00 تبركيك

عاجل. الحبس سورسي للبنت اللي حرشات كلبها على قطيطة صغيرة ففاس وها شحال غتخلص لجمعية الدفاع عن الحيوانات

عاجل. الحبس سورسي للبنت اللي حرشات كلبها على قطيطة صغيرة ففاس وها شحال غتخلص لجمعية الدفاع عن الحيوانات

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، أصدرت زوال اليوم الخميس، حكمها في القضية التي توبعت فيها “س.ش” الفتاة التي حرضت كلبها الشرس لقتل قطة وتم توثيق ذلك في شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، لـ”كَود”، فإن المحكمة عاقبت المتهمة بالحبس الموقوف التنفيذ لمدة شهرين وغرامة نافذة قدرها 250 درهم وتحميلها الصائر والإجبار في الأدنى، والدعوى المدنية فقد قضت المحكمة بأداء المتهمة لفائدة إحدى الجمعيات للدفاع عن الحيوانات والطبيعة تعويضا قدره 10000 درهم.

وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة المعنية بالأمر في حالة سراح من أجل “القتل بغير ضرورة لحيوان مستأنس”، وأحالتها على القضاء للشروع في محاكمتها طبقا للقانون.

وأثارت فيديوهات وصور تم تداولها على نطاق واسع يظهر فيها الكلب الشرس يهاجم قطة صغيرة (أثارت) استياء وسخط عارم على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا باعتقال صاحبة الكلب وتقديمها أمام العدالة وتنزيل أقصى العقوبات في حقها.

وقال محامي بهيئة فاس، في اتصال أجرته معه “كَود”، في وقت سابق، أن قانون الجنائي جاء بنصوص قانونية تعاقب بالحبس في حق مرتكبي هذه الأفعال الإجرامية، خاصة في الفصل 602.

وينص الفصل المذكور على أنه “كل من قتل أو بتر بغير ضرورة أحد الحيوانات، أو أي حيوان آخر من الحيوانات المستأنسة الموجودة في أماكن أو مبان أو حدائق أو ملحقات أو أراض يملكها أو يستأجرها أو يزرعها صاحب الحيوان المقتول أو المبتور، يعاقب بالحبس من شهرين إلى ستة أشهر وغرامة من مائتين إلى مائتين وخمسين”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 14:45

بوليس سيدي قاسم شدو 4 فيهم واحد قاصر بانو ف فيديو هازين السيوفا وكيسبو فمؤسسات وموظفين عموميين وكيحرضو على تنفيذ اعتداءات

28/03/2024 14:28

واش الحكومة غاتحل الحمامات مور الشتا لي طاحت.. بايتاس لـ”گود”: على حسب كل إقليم والوضعية ديال الماء فبلادنا صعيبة ونسبة الماء لي دخلات للسدود ضعيفة

28/03/2024 14:22

تعيينات جديدة فمناصب عليا دازت اليوم فمجلس الحكومة: منهم مدير المحروقات ومدير الموارد البشرية فوزارة الخارجية

28/03/2024 14:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 13:30

وزير النقل للساقطين فامتحان البيرمي: غانعطيوهم فرصة جديدة ومغاديش يتحسب امتحان الاثنين والهدف من الأسئلة الجديدة هو نقصو من الكسايد

28/03/2024 12:45

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر