الرئيسية > ميديا وثقافة > “طريق الفن”.. احتفاء بالثقافة الصينية بكلية سلا – تصاور
10/06/2021 22:00 ميديا وثقافة

“طريق الفن”.. احتفاء بالثقافة الصينية بكلية سلا – تصاور

“طريق الفن”.. احتفاء بالثقافة الصينية بكلية سلا – تصاور

كود الرباط//

نظم نادي “طريق الفن” للفن التشكيلي بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسلا،  اسبوعا ثقافيا خاصا بالثقافة الصينية، طيلة ايام هذا الاسبوع.

ونظم النادي معرضا تشكيليا للطلبة بحضور  الفنان التشكيلي مصطفى  الغماني وورشة فنية مع الطلبة من إشرافه.

وفي يوم 8 يونيو 2021 احتفى النادي بالثقافة الصينية بشراكة مع المركز التفافي الصيني بالرباط، حيث عرف هاد اليوم الثقافي عدة أنشطة، من خلال التعرف على المأكولات الصينية وتنطيم ورشة للخط الصيني واللباس التقليدي  و العاب صينية.

ياسمين السلتاني طالبة في السلك الأول بيولوجيا بكلية العلوم بالرباط، وناشطة فهاد النادي، شاركت بعرض حول الثقافة الصينية فهاد الاسبوع الثقافي، وهضرات على صلة وصل بين الكلية و المركز الثقافي الصيني بالرباط.

جامعة محمد الخامس فيها طلبة نشيطين واندية كثيرة، وبدعو ودارو افكار زوينة وانشطة فيها حب الحياة والانفتاح على الثقافات الاخرى.

وتم في نفس النشاط، استعراض لفن الووشو بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية للووشو  و الحكم الدولي الصناغي عبد الرحمان و اللي دار ورشة لفن الطايشي، كما قام الطلبة الصينيين و المغاربة بتقديم عروض عن التقافة الصينية و العلاقات  الصيني المغربية .

هاد النادي دار بصمة فنية فالجامعة، كترأسو  الطالبة والفنانة تشكيلية  سارة كيلطو حاصلة ديبلوم في تسير و تدبير المقاولات  وعلى الإجازة في علوم الاقتصاد و التدبير و عدة شواهد تقديرية في مجال الفن التشكيلي.

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا