الرئيسية > آش واقع > طاقم طبي دار سيزاريان ناجحة لموابة بكورونا فالداخلة.. والدكتورة المسؤولة لـ”كود”: كلشي داز مزيان
08/09/2020 23:00 آش واقع

طاقم طبي دار سيزاريان ناجحة لموابة بكورونا فالداخلة.. والدكتورة المسؤولة لـ”كود”: كلشي داز مزيان

طاقم طبي دار سيزاريان ناجحة لموابة بكورونا فالداخلة.. والدكتورة المسؤولة لـ”كود”: كلشي داز مزيان

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

تمكن طاقم طبي بقيادة الدكتورة شهرزاد العادل، رئيسة مصلحة أمراض النساء والتوليد وأمراض الثدي والعقم، بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة من إجراء عملية ولادة قيصرية ناجحة، الثلاثاء، لمصابة بكوفيد-19.

وأفلح الطاقم الطبي في إجراء العملية القيصرية للسيدة المغربية المصابة بفيروس كورونا بشكل يتماهى والتدابير الوقائية المعمول بالمركب الجراحي في المركز الإستشفائي، حيث أفضت لولادة مولود ذكر في حالة بدنية جيدة يزن كيلوكَرامين و 900 كَرام، إذ من المتظر أن يتم اليوم الأربعاء أخذ عيناته بعد مرور 24 ساعة على ولادته لإخضاعها للتقصي المخبري والتأكد ما إذا كان مصابا لفيروس كورونا من عدمه.

وفي تصريح خصت به الدكتورة شهرزاد العادل “كود”، أكدت رئيسة مصلحة أمراض النساء والتوليد وأمراض الثدي والعقم، بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، أن الحالة الصحية للسيدة مستقرة وتعمد على إرضاع المولود بشكل يحترم التدابير الإحترازية من فيروس كورونا، موضحة أن حالة الأم والمولود يتم تتبعها بشكل دقيق بجناح العزل الخاص بكوفيد، وذلك منذ ولوجها المشفى بعد تأكيد إصابتها بالفيروس.

وأوردت الدكتورة شهرزاد العادل في السياق ذاته، أن جناح كوفيد بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، يضم 10 نسوة حاملات مصابات بفيروس كورونا من ضمنهن مهاجرات من دول جنوب الصحراء، حيث يتم تمكينهن من الرعاية الطبية اللازمة، مثنية على الجهود التي تبذلها كل الأطر الطبية على غرار طبيب التخدير ومسؤولي النظافة “ليجيين” والمولدات وغيرهم وعملهن المبني على المسؤولية.

وختمت الدكتورة شهرزاد العادل بدعوة المواطنين والمواطنات للتقيد الصارم بالتدابير الوقائية من كوفيد-19 حفاظا على صحتهم وسلامتهم، مبرزة في الآن نفسه أن الأطر الطبية مجندة بمهنية عالية للتعامل مع أي حالة إصابة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو