الرئيسية > آش واقع > طاحو 8 من العصابة اللي هجمات على مغربي ومعاه أجانب من صحاب المواطر الكبار فـ برشيد
01/12/2021 15:20 آش واقع

طاحو 8 من العصابة اللي هجمات على مغربي ومعاه أجانب من صحاب المواطر الكبار فـ برشيد

طاحو 8 من العصابة اللي هجمات على مغربي ومعاه أجانب من صحاب المواطر الكبار فـ برشيد

مصطفى المزابي – كود سطات //

أحالت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية برشيد، صباح اليوم الأربعاء، 8 أشخاص على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة سطات بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصلة والاعتداء بالسلاح الأبيض، وجاء قرار الإحالة بعدما قضى المتهمون فترة الحراسة النظرية وتم إخضاعهم لمجريات التحقيق بمقر المنطقة الأمنية المذكورة على خلفية ملف الاعتداء على مجموعة من سائقي الدراجات النارية الكبرى من بينهم نغاربة وأجانب بمدخل مدينة برشيد.

وفي السياق ذاته، فإن ظروف وملابسات النازلة تعود إلى يوم السبت المنصرم، حينما أصيب مواطن ألماني بجرح غائر على مستوى الركبة، نقل على إثرها إلى كازا لتلقي العلاج، بينما فر مرافقيه جوج إسبانيين ومغربي، بعد محاصرتهما من طرف مجموعة من الأشخاص يمتطون دراجات من الصنف الكبير، بالهراوات والأسلحة البيضاء، حيث ثم في هذا الاعتداء سلب جوازات سفر وصدريات.

وحسب مصادر مطلعة، فإن سبب الواقعة يعود لنزاع بين جمعيتين بالبيضاء لهواة ركوب الدراجات النارية الكبيرة إحداهما وطنية والثانية دولية، هذه الأخيرة كانت تشتكي الجمعية الوطنية، بكون عناصر منها يضعون صدرياتها عوض وضع صدريات جمعيتهم الوطنية، بحيث أن عناصر من الجمعية الدولية كانت قد حاصرت عناصر من الجمعية الوطنية بالدار البيضاء، وانتزعت منهم 3 صدريات تعود لها، ليتم تعقب سيارة كان على مثتنها ألماني وإسبانيين ويقودها مغربي ينتمون للجمعية الدولية، واتجهت صوب مدينة برشيد عبر الطريق السيار، لتحاصرها دراجات عند أحد المدارات بمدينة برشيد يمتطيها عناصر من الجمعية الوطنية، ليدخلوا في عراك انتهى بفرار المغربي والإسبانيين الذين أصيبا بجروح خفيفة، بينما أصيب الألماني بجرح وصف بالحرج على مستوى الركبة.

الحادث خلف استنفار بجميع الأجهزة الأمنية بالإقليم، التي حلت إلى مكان الحادث، كما أجرت معاينة أولية من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية ببرشيد، وقامت بعدها بفتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة لمعرفة ظروف وملابسات النازلة كما تم نقل الجريح إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

موضوعات أخرى

23/04/2024 13:21

حروب استقلالية داخلية.. كيفاش صحاب و”تركة” شباط والكيحل مقدروش على قوة ميارة تنظيميا وباغين “حقهم” من اللجنة التنفيذية بالكولسة والتسريبات

23/04/2024 13:17

نظام العسكر وجنوب أفريقيا عقدو مشاوراتهم السياسية وركزوا على نزاع الصحرا اللي ما طفروهش فيه

23/04/2024 13:13

اليوم ففاس.. شكون غا يحسم المعركة الانتخابية : مرشح الأغلبية اللي بغات تحافظ على رصيد الثقة من 2021 ولا مرشح البيجيدي للي باغي يخرج من الانعاش ؟

23/04/2024 13:00

صراع هياكل مجلس النواب.. الحركة الشعبية: المصلحة العليا وروح التوافق دفعتنا للتنازل عن رئاسة العدل والتشريع

23/04/2024 12:44

صديقي أمام المؤتمر الوزاري لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية: خاص الخدمة لمواجهة أزمة المناخ اللي كتهدد الفلاحة

23/04/2024 12:27

آيت طالب: أمراض القلب والسكري والسرطان والجهاز التنفسي مزال كتشكل خطر فالمغرب..85 في المائة من الوفيات بسبابها

23/04/2024 11:30

ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: دي ميستورا تلاقى ناس الصحرا وأكدوا دعمهم لجهود المغرب التنموية وبغاو الحكم الذاتي. الجزء 2