الرئيسية > آش واقع > ضوصي محلات المساج ففاس.. قاضي التحقيق سالا لونكيط التفصيلية مع المتهمين اللي توجهات ليهم جناية الاتجار فالبشر
28/06/2022 20:20 آش واقع

ضوصي محلات المساج ففاس.. قاضي التحقيق سالا لونكيط التفصيلية مع المتهمين اللي توجهات ليهم جناية الاتجار فالبشر

ضوصي محلات المساج ففاس.. قاضي التحقيق سالا لونكيط التفصيلية مع المتهمين اللي توجهات ليهم جناية الاتجار فالبشر

عمر المزين – كود //

أنهى سعيد هاني قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، يوم الثلاثاء 28 نونبر 2022، التحقيق التفصيلي مع 14 شخصا، يتابعون في حالة اعتقال احتياطي، على خلفية تورطهم في تقديم نشاطا ظاهريا كحمامات “SPA”، بينما هي تستقبل بطريقة سرية أشخاصا لتعاطي الفساد والوساطة فيه والاتجار في البشر.

وحسب مصادر “كود”، فإن قاضي التحقيق ينتظر أن يحيل ملف “الحمامات SPA”، على أنظار الوكيل العام من أجل تقديم مستنتجات النيابة العامة، قبل أن يصدر القاضي قرار المتابعة أو عدم المتابعة في حق المتهمين أمام غرفة الجنايات الابتدائية.

وكان محمد الموفق وعبد العزيز البقالي، النائبين الأوليين للوكيل العام للملك، قد التمسا من قاضي التحقيق إجراء تحقيق في مواجهة المعنيين بالأمر من أجل جرائم ثقيلة، من بينها الاتجار في البشر، مع إيداعهم السجن المحلي بسبب خطورة الأفعال المرتكبة.

وكانت مصادر مقربة من الملف قد أشارت في وقت سابق لـ”كَود” إلى أن باقي المتهمات تحولن إلى ضحايا بعدما تأكد استغلالهن في جرائم الاتجار بالبشر إثر تعميق البحث معهم في مقر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التي باشرت عمليات الضبط والإيقاف داخل هاته المحلات المعروفة وسط المدينة.

وتابع قاضي التحقيق كل من “ن.ا” و”م.إ” و”ح.ح” و”ن.ب” و”ك.م” و”س.م” و”و.ف” و”ف.ز” وس.ز” و”م.ا” و”ز.ش” ون.س” و”م.غ”. من أجل جناية الاتجار في البشر، مع إضافة حيازة المخدرات والأقراص المهلوسة بالنسبة لـ”ح.ح”، وإضافة جنحة الفساد لكل من “ز.ش” و”م.غ”.

كما تابع قاضي التحقيق، وفق ما كشفت عنه مصادر “كَود”، أحد المتهمين “س.ب” من أجل جناية “هتك عرض قاصر بالعنف”، فيما توبع في حالة سراح بدون كفالة مالية كل من “ز.ق” و”ه.أ” و”ع.ع” من أجل حيازة المخدرات واستهلاكها والفساد.

وذكرت المصادر نفسها أن عنصر من القوات المساعدة يعمل بمنطقة “راس الما” بإقليم مولاي يعقوب تقرر متابعته في حالة سراح، بعدما ضبط داخل محل للمساج وبحوزته “مينوط” تبين أنها مهربة.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالمدينة قد أحالت على الوكيل العام للملك ما مجموعه 54 شخصا، من بينهم 35 سيدة إحداهن فتاة قاصرة تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك على خلفية تورطهم في الوساطة في الفساد، وتسيير محلات غير مرخصة تستقبل أشخاصا لممارسة الدعارة، وحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من ضبط عشرة مسيرين يشتغلون في هذه المحلات، و35 فتاة إحداهن قاصرة، فضلا عن 8 أشخاص من بينهم وسيط في الدعارة وتسهيل البغاء.

كما أسفرت إجراءات التفتيش عن حجز 405 قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل، و25 كَرام من مخدر الشيرا، وكبسولات من المخدرات الصلبة، ولعب جنسية ذكرية، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية.

موضوعات أخرى

28/03/2024 19:30

جبن وزير النقل. سولوه على التطبيقات قال ليهم خاص موافقة الطاكسيات الكبار والصغار واخا شي وحدين مشوهين البلاد – فيديو

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي

28/03/2024 18:30

الحشيش اللي شدو البارح وتقتل فيه بزناس طلع عندو علاقة بالحشيش لي لقاوه فسيدي رحال و”گود” جابت تفاصيل العملية

28/03/2024 18:00

تهديدات داعشية بالقتل لناشطات فالحريات الفردية. نادر ل”كود”: وجود لائحة كيبين باللي كاين رصد وتتبع وهاد الشي ما كيخلعنيش

28/03/2024 17:30

فيومين.. شكايات جداد بـ”الفساد المالي” طاحوا عند الوكيل العام ففاس.. ومصدر لـ”كود”: وحدا فيها مشات للبحث والباقي قيد الدراسة

28/03/2024 17:00

واش هيرفي رونار كيضغط على الركراكي باش ياخد بلاصتو؟ الفرنسي جاهم من اللخر: باغي نلعب مونديال 2026

28/03/2024 16:30

خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي

28/03/2024 16:20

رقم معاملات “لوسيبي” وصل لـ91,27 مليار درهم فعام 2023 وخا كان انخفاض كبير فأسعار المنتجات الفوسفاطية