الرئيسية > آش واقع > ضربة لبناني وشي ملايرية فمراكش..الداخلية هدمت بنايات تابعة لاوطيلات ومحلات تابعة ليهم بسبب الارتماء على الملك العام – تصاور
13/01/2021 14:00 آش واقع

ضربة لبناني وشي ملايرية فمراكش..الداخلية هدمت بنايات تابعة لاوطيلات ومحلات تابعة ليهم بسبب الارتماء على الملك العام – تصاور

ضربة لبناني وشي ملايرية فمراكش..الداخلية هدمت بنايات تابعة لاوطيلات ومحلات تابعة ليهم بسبب الارتماء على الملك العام – تصاور

هشام اعناجي -كود الرباط//

قام والي جهة مراكش آسفي بهدم بنايات فوق الملك العام، أمام مسجد الكتبية، بسبب قيام رجال اعمال ببناء مقاهي وفتح محلات تجارية على حساب حديقة عمومية كانت ملجأ لساكنة المدينة العتيقة، وأنفقت عليها المجالس المتعاقبة عشرات الملايين.

وحسب ما نشرته وسائل اعلام محلية، قامت السلطات المحلية التابعة للملحقة الادارية جامع الفنا، اليوم الاربعاء 13 يناير، بايقاف اشغال بناء محلات تجارية فوق الملك العمومي، ومحاولة ضمها لمؤسسة فندقية أمام ساحة مسجد الكتبية.

حسب معطيات “كود” هاد المؤسسة الفندقية تابعة لرجل الاعمال احمد بناني.
بناني لي ديما كيعتبر من رجال الاعمال النافذين تلقى ضربة قاضية اليوم من السلطات.

القرار جا ضد التفويت الممنهج لـ 148 متر مربع من الملك العمومي لمؤسسة فندقية أمام ساحة الكتبية بمباركة من مجلس مقاطعة المدينة.

يشار إلى أن  المستشار الجماعي “محمد باقة”، عن فريق التجمع الوطني للأحرار وعضو مجلس مقاطعة مراكش المدينة، طالب من والي جهة مراكش آسفي بالتدخل من أجل استرجاع الحديقة العمومية المقابلة لمسجد الكتبية، والتي تحولت إلى أزيد من عشر محلات تجارية من طرف مالك مقهى مقابل لمسجد الكتبية.

وأضاف باقة خلال دورة مجلس عمالة مراكش، المنعقدة صباح يوم أمس الثلاثاء، أن هذه الحديقة التي كانت عبارة عن بؤرة سوداء خلال تسعينيات القرن الماضي، حولها مجلس بلدية المدينة، الذي كان يرأسه “عمر الماسني” عن حزب التقدم والاشتراكية، إلى حديقة عمومية و متنفسا لساكنة المدينة العتيقة حيث كلفت تهيئتها  حوالي 40 مليون سنتيم سنة 1997.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان